http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

المؤتمر الصحي بسبها يطالب بتفعيل المراكز الصحية المغلقة بالجنوب

اجواء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اختتام اعمال الموتمر الصحي الاول بفزان أجواء نت : خاص 7 فبراير 2016 - 22:09

طالب المؤتمر الصحي الأول في اختتام أعماله أمس الأحد بسبها، وزارة الصحة بحكومة الإنقاذ الوطني، بتفعيل المراكز الصحية المغلقة في الجنوب.



وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الصحي الأول بفزان مصطفى الصغير لأجواء نت مساء أمس: إن المجتمعين في المؤتمر توصلوا إلى أن اعتماد الجنوب بصورة شبه كاملة على مركز سبها الطبي قد أثقل كاهل المركز، وقلّل من قدرته الاستيعابية، وأضعف من جودة خدماته الصحية.

وأضاف الصغير أن المنطقة الجنوبية تضم أكثر من خمسة مراكز صحية موزعة بما يتناسب مع جغرافية المنطقة، موضحا أن المؤتمر الصحي شهد تقديم أكثر من 20 ورقة عمل، ركزت في مجملها على ضرورة إعادة افتتاح المراكز الصحية، وذلك بناء على دراسات ميدانية أعدها الباحثون من مختلف مناطق الجنوب.

من جهة أخرى، قال مدير مركز سبها الطبي عبد الرحمن عريش لأجواء نت مساء أمس: إن قسم العمليات الجراحية بالمركز أجرى أكثر من 130 عملية جراحية خلال شهر يناير الماضي، وهذا العدد فوق طاقة المركز، موضحا أن المركز تعرض لمشاكل كثيرة بسبب تحويل الحالات من مناطق الجنوب المختلفة، وهذا ما أدى إلى اكتظاظه بالمرضى في حين لم يزد عدد أفراد الطاقم الطبي بالمركز.

وفي سياق متصل، شدد البيان الختامي للمؤتمر الصحي الأول بفزان على دور وزارة الداخلية في المساعدة على تأمين المراكز والمؤسسات الصحية، خاصة أثناء الاضطرابات الأمنية والأزمات التي تشهدها مدن الجنوب بصورة متكررة.

يذكر أن مدينة سبها كانت قد شهدت انطلاق أعمال المؤتمر الصحي الأول بفزان في السادس من فبراير الجاري.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com