http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الزاوية.. مناقشة أوضاع المهجرين بـ”مناطق ورشفانه”

عين ليبيا 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالة ليبيا الرقمية 

ناقشت منظمة الدفاع عن حقوق المهجرين بالزاوية في اجتماعها، صباح اليوم الأحد، أوضاع المهجرين من مناطق سهل الجفارة (ورشفانة) داخل المدينة، وبحثت السبل اللازمة لعلاج مشكلاتهم.

وفي تصريح صحفي، قال رئيس منظمة الدفاع عن حقوق المهجرين عبد الكريم ميلاد: إن المنظمة قررت البدء في اتخاذ إجراءات قانونية أمام القضاء الليبي، ورفع دعاوى ضد الجهات المسؤولة عن تهجير مواطنين تعود أصولهم للزاوية قسرا من منازلهم وأملاكهم الواقعة في مناطق ورشفانة.

وأضاف ميلاد أنهم سيشكلون لجانا للاتصال بحكومة الإنقاذ بطرابلس والمنظمات الدولية وإيصال معاناة الأسر والعائلات المهجرة إليهم، كما سيشكلون مجلسا يمثل المتضررين من الزاوية وجنزور وطرابلس وغريان يقوم بالاتصال بمجلس حكماء مدينة مصراتة بوصفها أحد الأطراف المهمة في القضية، حسب قوله، مضيفا أن المهجرين سينظمون وقفات أمام مجمع المحاكم بالزاوية بدءا من الأسبوع القادم.

يشار إلى أن 580 أسرة و 3320 شخصا قد هُجروا من أملاكهم في مناطق ورشفانة، بينهم 10 أطفال من ورشفانة أمهاتهم من الزاوية، إضافة إلى الاستيلاء على 920 منزلا وأربعة آلاف هكتار من الأراضي الزراعية في المدة من سبتمبر 2013 إلى أبريل 2015، بحسب إحصاءات منظمة الدفاع عن حقوق المهجرين بالزاوية




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com