http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

السويحلي يُدين قصف المدنيين بمدينة درنه

عين ليبيا 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية 

قال عضو المؤتمر الوطني المشارك في جلسات حوار الصخيرات، السيد عبد الرحمن السويحلي، عبر صفحته الرسمية على الـ”فيسبوك”، أنه يستنكر القصف الجوي الذي إستهدف المواقع المدنية بمدينة درنه والذي خلف أربعة قتلى.

وتابع عضو المؤتمر الوطني قائلا: “نحن نستهجن ونستنكر ونُدين بأشد عبارات الإستهجان والإستنكار والإدانة القصف الجوي الأجنبي الإجرامي الذي استهدف مواقع مدنيّة في مدينة درنة الأبية فجر أمس، ممّا أدى إلى مقتل 4 مواطنين أبرياء بينهم طفل،  نحتسبهم من الشهداء وندعو الله أن يتغمدهم بواسع رحمته”.

وأكد السويحلي، على أن هذه الإعتداءات المُتكررة على مدينتي درنة والكفرة مؤخرًا تُمثل انتهاكًا غير مقبولاً للسيادة الليبية، وتساعد على تمدد تنظيم الدولة ولا تصب في صالح التوافق الوطني والإستقرار الأمني الذي ينشده الليبيون.

وأضاف السويحلي عبر صفحته الرسمية بالقول: “إن أولى خطوات تنفيذ الإتفاق السياسي الليبي وبناء جسور الثقة يجب أن تكون الوقف الفوري وغير المشروط لإطلاق النار وإيقاف العدوان على كافة المدن الليبية وإطلاق سراح جميع المُحتجزين على الهوية دون سند قانوني واضح لدى كل الأطراف”.

وطالب السويحلي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن باتخاذ إجراءات حازمة وصارمة تجاه حكومتي مصر والإمارات اللتان تعملان على تقويض جهود الحوار الوطني وتأجيج الصراع من خلال الإستمرار في دعم أحد أطرافه.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com