http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

المجلس الرئاسي الليبي يبحث تشكيل حكومة مصغرة

قناة الحرة 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يواصل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية عقد اجتماعاته في مدينة الصخيرات بالمغرب للتوصل إلى توافق حول تشكيلة حكومية مصغرة، بعد انتهاء مهلة مجلس النواب الليبي الذي رفض التشكيلة الأولى.



ونقل مراسل "راديو سوا" عن مصادر قولها إن تأجيل تشكيل الحكومة المصغرة سببه خلافات حول من سيتولى حقيبة وزارة الدفاع.

غير أن المتحدث باسم المجلس الرئاسي فتحي المجبري أفاد بأن التسريبات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام بشأن أسماء وزراء مفترضين، ليست صحيحة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" عبد العالي الزهار:https://w.soundcloud.com/player/?url=http%3A%2F%2Fapi.soundcloud.com%2Ftracks%2F246017687

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قد أعلن أنه يكثف اجتماعاته من أجل وضع اللمسات النهائية لإعلان التشكيلة الوزارية، وأنه ينتظر وصول شخصيات سياسية ليبية أخرى إلى مقر الاجتماعات لعقد جلسة تشاورية معها، قبيل اعلان الحكومة.

وقال المحلل السياسي الليبي عبد الوهاب محمد لـ "راديو سوا"، إن عدم وجود جيش ليبي موحد هو الذي يشكل الأزمة الحقيقة أمام تشكيل حكومة التوافق:https://w.soundcloud.com/player/?url=http%3A%2F%2Fapi.soundcloud.com%2Ftracks%2F246017775

ودعا رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر البرلمان الليبي المعترف به دوليا، إلى منح الثقة لحكومة الوفاق التي يتوقع أن تطرح عليه تشكيلتها الثانية خلال أيام.

المصدر: راديو سوا
 




شاهد الخبر في المصدر قناة الحرة

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com