http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الأمن اللبناني يرحِّل وفداً ليبياً حضر للمطالبة بإطلاق سراح نجل القذافي

ليبيا الخبر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

هافينغتون بوست عربي



قامت قوات الأمن اللبنانية الثلاثاء 29 ديسمبر2015 بترحيل وفد من وزارة العدل الليبية، حضر للمطالبة بإطلاق سراح نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي.

مصادر أمنية لبنانية قالت إن عناصر من جهاز الأمن العام حضروا مساء الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 إلى الفندق الذي ينزل فيه وفد من وزارة العدل الليبية وطلب منه المغادرة فوراً بدعوى وجود تهديدات أمنية له.

وبحسب صحيفة الأخبار اللبنانية المقربة من حزب الله تولى العناصر إيصال أفراد الوفد إلى مطار بيروت، من دون أن تحديد طبيعة التهديدات والجهة التي تقف خلفها، رغم اعتزام الوفد البقاء ليومين لمقابلة عدد من المسؤولين.

وكان وزير العدل أشرف ريفي استقبل الوفد المكلف بمتابعة توقيف هنيبعل القذافي في بيروت واستئناف التحقيق في جريمة تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه في ليبيا.

الوفد الذي ترأسته نائبة وزير العدل والوزيرة المفوض لشؤون الإنسان سحر عريبي بانون، التقى مع ريفي، مدّعي عام التمييز القاضي سمير حمود.

وبحسب مصادر قضائية، طلب الوفد من وزير العدل إخلاء سبيل القذافي الموقوف لدى فرع المعلومات منذ 3 أسابيع بتهمة كتم معلومات.

ولفت الوفد إلى أن وزير العدل في “الحكومة الليبية المؤقتة التابعة لمجلس النواب طلب من الإنتربول في مارس الماضي تجميد مذكرات التوقيف الصادرة في حق هنيبعل، وأن الأخير ليس مطلوباً في الوقت الحاضر في ليبيا بأي تهمة.

تصنيفات




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com