http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

المبروك الدرسي: مخرجات لجنة العمل ليست نهائية

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الصديق المبروك الدرسي، اليوم الاثنين، إن المخرجات التي توصلت إليها لجنة العمل بالهيئة «لا تعد نهائية»، مشيرًا إلى أنها لا تزال تحتاج للعرض على الهيئة لاعتمادها من قبل الأعضاء.



ورأى الدرسي، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، أنه على الرغم من الجهود التي بذلتها لجنة العمل بالهيئة «إلا أنها خالفت قرار الهيئة بإعادة المسودة إليها وإجراء التعديلات والأخذ في الاعتبار بملاحظات الأعضاء». وأوضح أن اللجنة «أخفقت في صياغة عدد من المواد لاسيما المادة التي تختص بمصادر التشريع».

وبين الدرسي أن الهيئة «ليس لها الإمكانية الكافية لوضع رؤية حول مثل هذه المواد أو حتى صياغتها دون الرجوع لأهل الاختصاص، على الرغم من أن مركز البحوث العلمية في جامعة السيد محمد علي السنوسي التقى بلجنة العمل بمقر الهيئة وجرت جلسة حوارية وتم وضع مادة من قبل مركز البحوث تتماشى والخصوصية الليبية والموروث الفقهي للبلاد، إلا أن لجنة العمل ضربت بكل ذلك عرض الحائط».

يذكر أن مسودة الدستور التي قدمتها لجنة العمل إلى الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور خلال الأسبوع الماضي أثارت ردود فعل واسعة النطاق في الأوساط السياسية الليبية.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com