http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

بن عمران : الانتهاء من المسودة المنقّحة الثانية لمشروع الدستور

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 08 فبراير 2016 (وال) – أعلنت مقرر لجنة العمل المنبثقة عن الهيأة العامة لصياغة الدستور نادية بن عمران أن المسودة المنقحة الثانية لمشروع الدستور وزعت المؤسسات بين الأقاليم الثلاثة لضمان القضاء على التهميش، كما حرصت في الوقت نفسه على وحدة البلاد.



وقالت بن عمران: إن اللجنة استأنفت اعمالها في الرابع والعشرين من يناير الماضي، بعد توقف لمدة أربعة أشهر، وقد تم التوافق على الأمور المفصلية التي اعتمدتها اللجنة قبل الشروع في تنقيح وتعديل المسودة وهي: شكل الدولة، وشكل ونظام الحكم، والعاصمة، والمقار السيادية .

وفي المقابل حذّر آخرون من النتائج التي وصلت إليها المسودة، فمن جانبها علقت اللجنة القضائية المكلفة بالتواصل مع الهيأة تواصلها معها، معلنة رفضها لمخرجات اللجنة لأنها لم تراع متطلبات الهيآت القضائية .

لم يختلف رأي عضو الهيأة القضائية والمكلف بعضوية لجنة التواصل مع الهيأة التأسيسية من قبل المجلس الأعلى للقضاء وليد فكيرين، حيث أعلن أن “مخرجات باب السلطات القضائية بمسودة الدستور سيدمر القضاء الليبي”؛ لأنها مسّت مبادئ استقلال القضاء وألغت ثلاث إدارات، كما أن المسودة ستسمح لمن هم خارج الجهاز القضائي بالدخول في تشكيلة المجلس الأعلى للقضاء والمحكمة الدستورية.

يشار إلى أن لجنة العمل المنبثقة عن الهيأة العامة لصياغة الدستور مكونة من الدكتورة ابتسام ابحيح، والدكتور الهادي بوحمرة ، والأستاذ محمد حبيب.

 




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com