http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

جبريل: يجب اختيار شخصية مدنية لوزارة الدفاع

الوسط 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت الناشطة الحقوقية والسياسية، نعيمة جبريل، إن ليبيا أمامها معركة كبيرة ضد الإرهاب، «ونحن بحاجة إلى تنظيم الجيش لتلك المرحلة»، مضيفة: «نطمح فعلا بأن يكون في ليبيا جيش وشرطة حقيقيين».



وأوضحت جبريل وفقا «لقناة ليبيا» مساء الاثنين، كان هناك إجماع من أعضاء الحوار على ضرورة وجود وزارة للدفاع لحاجتنا إليها في المرحلة المقبلة.

وقالت يجب أن تكون بوصلة الجميع هي الوطن ومعاناة المواطن، لافتة إلى أن الخلاف يعكس الصراع والأزمة الموجودة في ليبيا.

وذهبت جبريل، إلى أن المجلس الرئاسي المنعقد في الصخيرات بالمغرب «سيسمي وزير الدفاع الليلة أو غدا»، مشيرة إلى أنه «يجب اختيار شخصية مدنية لهذا المنصب مثلما يحدث في كثير من الدول».

وانتهت جبريل إلى أن «الاتفاق على عدد الوزارات وتسميتها يعتبر انجاز كبير، ولم يبق سوى وزارة الدفاع» على حد قولها.

وطلب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، مساء الاثنين، من مجلس النواب تمديد المهلة الممنوحة له للتقدم بتشكيلة جديدة للحكومة لأسبوع إضافي، بحسب ما نقلت «فرانس برس» عن مصدر في المجلس.

وقال المصدر إن المجلس الرئاسي «تقدم اليوم بطلب إلى مجلس النواب في طبرق يدعوه فيه إلى تمديد المهلة الممنوحة للمجلس لتشكيل حكومة الوفاق الوطني لأسبوع إضافي».

وأوضح المصدر، الذي رفض كشف هويته، أن سبب طلب تمديد المهلة، التي من المقرر أن تنتهي بعد غد الأربعاء، يعود إلى حاجة المجلس المؤلف من تسعة أعضاء والمجتمع في الصخيرات في المغرب «إلى وقت لتفحص السير الذاتية والتشاور».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com