http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

البرلمان يدين القصف الجوي المجهول على درنة ويطالب المجتمع الدولي بفتح تحقيق فيه

وال البيضاء 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طبرق 9 فبراير 2016 (وال) – استنكر مجلس النواب في بيان أصدره يوم الإثنين القصف الجوي المجهول على درنة والذي أوقع أربعة قتلى بينهم امرأة وطفلها يوم الأحد.



وتقدم مجلس النواب بالتعازي إلى أهالي الضحايا المدنيين وطالب المجتمع الدولي بفتح تحقيق في الحادثة لمعرفة هوية الطائرات المجهولة التي قامت بالعملية والكشف عن أهدافها.

وقال النائب عبدالمنعم بالكور لـ(وال) إن البرلمان يدين انتهاك الأجواء الليبية والسيادة الوطنية، موضحا أن البيان جرى استصداره بالتوافق بين الأعضاء الموجودين في طبرق.

وأوضح بالكور لوكالة الأنباء الليبية أنه من المفترض أن يعتمد بيان الإدانة في ظل جلسة مكتملة النصاب، مشيرا إلى أن الأحداث متسارعة في البلاد، تجعل البرلمان يصدر بيانات بالتوافق إذا توافق الأعضاء حولها، مؤكدا أن المهم أن يوجد التوافق بدون معارضة)

ونفى سلاح الجو الليبي يوم الأحد أي علاقة له بالحادثة، وأكد ناصر الحاسي الناطق الرسمي باسم سلاح الجو لـ(وال) أنه لم يجر التعرف على هوية الطائرات التي نفذت القصف الجوي المجهول، موضحا أن القوات المسلحة العربية الليبية تبين مسؤوليتها عن كل العمليات التي تقوم بها.

وتشهد مدينة درنة اشتباكات بين مجموعات مسلحة تطلق على نفسها اسم مجلس شورى مجاهدي درنة وداعش، بينما يحاصر الجيش مناطق الاشتباكات. وأعلن سلاح الجو يوم الإثنين سقوط طائرة حربية ونجاة قائدها بعد تنفيذه لغارات على مواقع لداعش في ضواحي درنة. (وال – طبرق) أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com