http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الحكومة المؤقتة تدين القصف المجهول على درنة وتحذر كل الدول من اختراق سيادة ليبيا

وال البيضاء 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 8 فبراير 2016 (وال) – أدانت الحكومة المؤقتة القصف الجوي المجهول على درنة والذي أدى إلى مقتل مدنيين أبرياء وتدمير عدد من الممتلكات الخاصة والعامة يوم الأحد، وأكدت الحكومة في بيان رسمي أنها تواصلت مع قيادات الجبش وتأكدت من عدم مسؤوليته عن هذا القصف.



وأوضحت الحكومة في بيانها الصادر يوم الإثنين أن الهدف من هذا العمل المدان هو خلط الأوراق والزج بالمؤسسات الشرعية وعلى رأسها الجيش في الصراعات السياسية وإلصاق التهم به للتشويش على دور القوات المسلحة العربية الليبية في مكافحة التنظيمات الإرهابية في المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد.

وحذرت الحكومة كل الدول من انتهاك سيادة ليبيا واختراق أجوائها، مبينة أنه يجب على أي دولة التنسيق مع السلطات الشرعية والمؤسسات إذا كانت ترغب في مساعدة ليبيا في مكافحة الإرهاب.

وأوضحت الحكومة أن أي عملية في هذا السياق يجب أن تكون تحت إشراف المؤسسات الشرعية في الدولة، مؤكدة رفضها القاطع لأي عمل خارج عن التنسيق مع السلطات الليبية، وأن الحكومة ملزمة قانونيا بالدفاع عن مواطنيها وصون ممتلكاتهم.

ونبهت الحكومة كل الأطراف الليبية إلى خطورة هذا العمل وما قد ينتج عنه من تداعيات سلبية على مسيرة التوافق الوطني التي يسعى الجميع لتحقيقها. (وال – طبرق) أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com