http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

دبلوماسي تونسي: أوروبا ستتدخل عسكرياً في ليبيا الشهر المقبل

عين ليبيا 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية

مع تصاعد خطر تنظيم الدولة الإرهابي في ليبيا، تزايد الحديث بشأن قرب التدخل العسكري الغربي بعد التسريبات التي تحدثت مؤخرا عن عمل استخباراتي كثيف يجري حاليا في البلاد لتحديد الأهداف ومواقع التنظيمات الإرهابية.

السفير التونسي السابق في ليبيا، صلاح الدين الجمالي، قال إن هناك تحضيرا أوروبيا للتدخل العسكري في ليبيا خلال شهر مارس المقبل.

الجمالي كشف للإذاعة التونسية بحسب ما نقلت “CNN”، أن خبراء أخبروه بوجود تجهيزات أوروبية للتدخل في ليبيا، وأن هذا التحضير يتم منذ أشهر على أن يبدأ التدخل في شهر مارس المقبل. معتبرا أن العملية ستكون لها تداعيات كبيرة على تونس، وستزيد من الضغوط الأمنية عليها.

وتابع الدبلوماسي أن تونس استقبلت الكثير من النازحين الليبيين، وهو ما سيتضاعف هذه المرة بما أن الحرب قد تمتد لوقت أكبر، وبما أن التدخل العسكري قد يجبر مجموعات كبيرة من الليبيين على الانتقال إلى تونس هربا من الحرب، لا سيما مع إمكانية وقوع اشتباكات خطيرة على الحدود التونسية.

مسألة وقت

وتتوافق تصريحات السفير السابق الجمالي مع ما أكده العميد السابق في الجيش الوطني التونسي ورئيس “المركز التونسي لدراسات الامن الشامل”، مختار بن نصر، حيث قال أمس الاثنين إن التدخل العسكري في ليبيا أصبح مسألة وقت لا غير، وأن الوحدات العسكرية والأمنية التونسية على أهبة الاستعداد للتعامل مع الوضع.

وتأتي تصريحات الجمالي بعد يومين من مؤتمر صحفي عقده وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني، وقال فيه إن بلاده لن تقدم إعانة عسكرية لأي تحالف ضد تنظيم الدولة في ليبيا. رافضا أي تدخل عسكري من تونس على ليبيا، ومشددا على أن هذا التدخل يجب أن يكون بطلب من حكومة الوفاق وبالتنسيق مع دول الجوار.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com