http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

هيئة الرقابة الإدارية تعد تقريرا لمتابعة مشروع الرقم الوطني

وكالة التضامن 0 تعليق 84 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هيئة الرقابة الإدارية تعد تقريرا لمتابعة مشروع الرقم الوطني



قال وكيل هيئة الرقابة الإدارية المكلف "علي المجراب" إن الهيئة ذات عمل رقابي، وتعمل علي أداء سير العمل بالإدارات للوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل وإيجاد حلول كفيلة لعلاجها . 

وأوضح "المجراب" اليوم الثلاثاء – لوكالة أنباء التضامن -  أن الرقابة تعمل بشكل يومي، وتحال لها قضايا إدارية وإيقاف بعض الأشخاص عن العمل الإداري.

وأضاف أن الهيئة تتابع الرقم الوطني ومرتبات العاملين بجميع القطاعات، مشيرا أن تأخر المرتبات سببه إجراء تنظيمي فقط.

ولفت "المجراب" إلى أن الهيئة تعمل الآن على إعداد تقرير لمتابعة مشروع الرقم الوطني، مبينا فيه القيمة التي صرفت وعدد الموظفين والإجراءات التي تمت خلال سنة 2015 وتوفير المبالغ المالية عند اكتشاف عدد من الازدواجية .

كما أوضح التقرير يبين كم صرف، مرتب وكم وفر، بين سنة 2014 إلي 2015, مضيفا أن أما الباب الثاني يعاني منه العديد من القطاعات بعدم صرف مستحقاتهم.

وذكر وكيل هيئة الرقابة، أن وزارة المالية حاولت التقليل من الإنفاق نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد. 

وتابع بأن هيئة الرقابة الإدارية تسعي دائما للتواصل مع وزارة المالية، ورئاسة الوزراء، ومصرف ليبيا المركزي لصرف البند الثاني لصرف الأشياء العاجلة لقطاع الصحة، واصفا أن من أهم قطاعات الصحة (المستشفيات، والإمداد الطبي، والعلاج بالخارج، ومركز الرقابة علي الأغذية والأدوية، وجهات الضبطية"الجمارك والحرس البلدي"، والطلبة بالخارج). 

وكشف "المجراب" عن العديد من الأرقام الوطنية لديها ازدواجية عمل بعدة أماكن، مطالبا المواطنين بجميع القطاعات تسليم أرقامهم الوطنية لجهة العمل التابعين لها حتى لا تتوقف مرتباتهم، وأن يتم تعبئة نموذج الاستمرارية من جهة العمل.

 وطالب "المجراب" أن يتم إرجاع الشق الجنائي لهيئة الرقابة الإدارية ليتم متابعة القضية حتى نهايتها, مشيرا أنه تم إرسال مذكرة للمؤتمر الوطني العام بالخصوص. 

وذكر "المجراب" أن الرقابة الاداريه لديها خمس مجالس  تأديبية" بطرابلس، وزليتن، وسبها وبنغازي، والزاوية" ورئيسهم قاضي بالمحكمة الاستثنائية.

وكالة أنباء التضامن - خاص




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com