http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

انطلاق فعاليات مؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني في بنغازي‎

الوسط 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة بنغازي فعاليات مؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني تحت شعار «ليبيا تتحدى الإرهاب».



وقال رئيس مركز الخبرة القضائية والبحوث بوزارة العدل في الحكومة الموقتة عمر الحجازي لـ«بوابة الوسط»، إن المؤتمر سيستمر لثلاثة أيام على التوالي بمشاركة مجموعة من الخبراء والأساتذة في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية.

وأضاف أن المؤتمر سيتضمن إقامة محاضرات للتعريف والتوعية حول الجريمة الإلكترونية، إذ «ستتناول فعاليات اليوم محاور محاضرات حول الإرهاب والتطرف في ظل شبكة المعلومات، والتمدد الناعم للإرهاب عن طريق الإنترنت، والحرب الرقمية (الجيل الرابع)»، فيما ستتناول المحاضرات يوم غد الأربعاء مدى أحجية الأدلة الجنائية التقليدية في إثبات جرائم الإرهاب الإلكتروني، والسياسة الجنائية في مواجهة الإرهاب الإلكتروني، ولتسأل عن وجود اتفاق دولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني، إلى جانب مناقشة جرائم التقنية الحديثة والإلكترونية والإرهاب والجريمة الإلكترونية بالمجتمع الليبي.

وأشار الحجازي إلى أن اليوم الختامي سيناقش الجريمة الإلكترونية بشكل كامل، والإنترنت وكيفية استغلاله في تجنيد الإرهابيين، بالإضافة إلى الإرهاب السيبراني وتأثيره على الأمن القومي وكيفية تحقيق الوعي المعلوماتي بالإرهاب الإلكتروني.

وذكر رئيس مركز الخبرة القضائية والبحوث أن أهداف المؤتمر هي الثمرة التي سيعمل بها المختصون بعد الانتهاء من فعاليات المؤتمر، والتي سترتكز على التعرف على مواقع الإرهاب الإلكتروني والحد منها، وتبادل المعلومات والخبرات الحديثة بين الباحثين، بالإضافة لإعادة النظر بطرق الوقاية والمكافحة، وتقويم وتقوية أدوار الأسرة والتعليم والمسجد في تعرية الإرهاب الإلكتروني لوقاية الشباب منه.

فعاليات مؤتمر ليبيا الدولي في بنغازي (الإنترنت)

وينظم المؤتمر من قبل المنظمة الليبية لخبراء الجريمة الإلكترونية والتزوير وأمن المعلومات بمركز الخبرة القضائية والبحوث، كما رعاه مجلس النواب وجامعة بنغازي وشركة الخليج العربي للنفط ووزارتا الداخلية والخارجية وجمعية ضحايا حرب تشاد، والمنظمة الوطنية لضحايا الإرهاب.

يذكر أن وزارة العدل في الحكومة الموقتة أصدرت خلال الفترة الماضية قرارًا يقضي بتشكيل إدارة لمكافحة أبحاث الجريمة الإلكترونية.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com