http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الجزائر.. عودة 12 عائلة ليبية عبر مطار هواري بومدين

عين ليبيا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالات

كشفت مصالح شرطة الحدود الجزائرية أن السلطات سمحت لـ12 عائلة ليبية بالعودة عبر مطار هواري بومدين إلى طرابلس، وهم ممن يملكون وثائق إقامة قبل تعليق حركة النقل الجوي، فيما أعيد رعايا مغاربة عبر مطار هواري بومدين الدولي إلى بلادهم، إذ لم يقدموا وثائق تثبت إقاماتهم أو ارتباطهم بعقود عمل داخل الأراضي الليبية.

وقال مدير شرطة الحدود التابعة للأمن الوطني قوسام عبد الحميد، في مؤتمر صحفي بالجزائر العاصمة اليوم الثلاثاء، إنّ المصالح المعنية سجلت خلال الأشهر الأخيرة تدفقًا كبيرًا من طرف المغاربة نحو طرابلس الليبية، خاصة من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و26 سنة، ليكشف عن وصول 547 مغربيًا إلى ليبيا مؤخرًا عبر 3 رحلات مرورًا بالجزائر أغلبهم من الشباب، مما جعل السلطات تعيد 243 مغربيًا من أصل 353 شخصًا تجنبًا لالتحاق بعضهم بالجماعات الإرهابية الناشطة على الأراضي الليبية عبر الجزائر.

وتابع المسؤول الجزائري أنه بعد تمحيص الملفات سُمح لـ 12 عائلة تملك شهادات إقامة في ليبيا بالوصول إلى طرابلس بصفة عادية، مشددًا على أنه تم التكفل بالإقامة والاطعام لجميع هؤلاء خلال فترة إقامتهم بالجزائر.

وقرر الطيران المدني الجزائري تعليق الرحلات الجوية بين الجزائر العاصمة وطرابلس اعتبارًا من 29 يناير المنصرم، وإلى حين إشعار غير مسمى. واتخذ القرار عقب زيارة رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج إلى الجزائر من أجل «تقييم الوضع السائد في ليبيا».




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com