http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

بلديات برقة تستنكر طريقة "معاملة" كوبلر بطرابلس

اجواء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر أجواء نت : خاص 3 يناير 2016 - 16:52

رفضت بلديات برقة "الطريقة التي تعامل بها عدد من الأشخاص التابعين للمؤتمر الوطني" ضد المبعوث الأممي لدى ليبيا، أثناء زيارته لطرابلس و "خاصة خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في مطار امعيتيقة".



وطالبت بلديات برقة في بيان أصدرته يوم أمس السبت، المجتمع الدولي ومجلس الأمن وبعثة الأمم المتحدة باتخاذ "القرارات الحازمة" ضد الشخصيات "المتطرفة والمليشيات المسلحة والمؤسسات غير الشرعية المحتلة لمدينة طرابلس ومدن غرب ليبيا"، بحسب قولها.

وكان مدير إدراة الإعلام الخارجي بوزارة إعلام حكومة الإنقاذ جمال الزوبية قد صرح لأجواء نت في وقت سابق، أن إدارته أوقفت المؤتمر الصحفي للمبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر أثناء مغادرته لطرابلس بمطار امعيتيقة؛ لعدم أخذه موافقة‫ الإدارة على عقد مؤتمر صحفي.

لكن المتحدث الرسمي باسم بلدية بنغازي عبد الرؤوف الخضر قال ردا على ذلك: "كان يجب إبلاغ كوبلر باللوائح، وتوضيح عدم صحة إقامة مؤتمر صحفي دون طلب إذن من الجهات المعنية قبل بدء المؤتمر الصحفي، لا أن يُوقف المؤتمرعلى الهواء مباشرة، ويُعرّض كوبلر لموقف مُحرج"، مضيفا أن "الطريقة التي عومل بها كوبلر في طرابلس تدل على رفض الحوار ورفض التوافق".

ونفى الخضر اليوم لأجواء نت، أن تكون المجالس البلدية قد تجاوزت اختصاصاتها بمشاركتها في العمل السياسي، موضحا أن "بعثة الأمم المتحدة هي من أقحمت البلديات في العمل السياسي بدعوتها لحضور الحوار السياسي".

تجدر الإشارة إلى أن مبعوث الأمم المتحدة مارتن كوبلر اجتمع يوم الخميس الماضي بأعضاء البرلمان وعمداء بلديات وحكماء من المنطقة الشرقية بمدينة البيضاء، واجتمع الجمعة في طرابلس بأعضاء المؤتمرالوطني العام وحكومة الإنقاذ الوطني، وبعض عمداء البلديات، للنقاش حول الاتفاق السياسي الليبي.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com