http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

تونس تضع خطة تحسبًا لشن ضربات عسكرية في ليبيا

الوسط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، اليوم الثلاثاء، عن وضع خطة متكاملة بنهاية الأسبوع الجاري لمجابهة التطورات في حال وقوع تدخل عسكري في ليبيا الدولة المجاورة.



وأفاد الحبيب الصيد، عقب اجتماع خلية التنسيق الأمني، بحسب «حقائق أون لاين»، بأنه تشكلت لجنة ستجتمع خلال ساعات بوزارة الخارجية لبحث الملف بمشاركة عدد من الوزارات في حال توافد الليبيين، مثل وزارة الصحة ووزارة النقل ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وشدد الحبيب الصيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة في حال شن ضربات عسكرية في القطر الليبي، معتبرًا الوضع في ليبيا غير مستقر. وأعلنت تونس، السبت الماضي، اكتمال بناء منظومة حواجز على طول الحدود مع ليبيا، التي بدأت العمل فيها قبل أشهر مضت، فيما ترافقت عملية الاحتفال باكتمال منظومة الحواجز الحدودية مناورات عسكرية لقوات من الجيش التونسي على الحدود مع ليبيا.

وتمتد منظومة الحواجز الحدودية التونسية على الحدود مع ليبيا على طوال حوالي 200 كلم، من رأس جدير على ساحل البحر المتوسط شمالاً حتى الذهيبة جنوبًا، حسبما ذكرت «فرانس برس». واعتبر وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني، وفق «فرانس برس»، أن بناء السواتر والخنادق المليئة بالمياه هو «يوم مهم» بالنسبة لتونس في تصديها «للإرهاب»، مشيرًا إلى أن بلاده قادرة على القتال ضد الإرهاب «بطريقة فعالة».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com