http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

هل ينجح البرغثي في فك عقدة حقيبة الدفاع الليبية؟

بوابة افريقيا 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر ليبية مُقربة من المجلس الرئاسي الذي مدد إقامته بالصخيرات المغربية، إن عقدة حقيبة الدفاع التي تحول دون التوصل إلى تشكيلة حكومة الوفاق قد حُلت، بضغوط غربية لتسهيل التدخل العسكري الذي ارتفعت مؤشراته على وقع تواتر الحديث حول اقتراب بوارج حربية أميركية من السواحل الليبية.



وكشفت المصادر بحسب صحيفة "العرب" اللندنية أن أعضاء المجلس الرئاسي الليبي توافقوا خلال جلسة عُقدت ليلة الاثنين-الثلاثاء على تسمية محمد البرغثي وزيرا للدفاع في حكومة الوفاق التي يُنتظر الإعلان عنها يوم الجمعة القادم تمهيدا لعرضها على البرلمان المُعترف به دوليا لمنحها الثقة.

وأوضحت أن هذا التوافق جاء بعد ضغوط مورست على أحمد معيتيق ممثل مصراتة، وعلى محمد العماري المحسوب على الجماعة الليبية المقاتلة، وعلى عبدالسلام كجمان المحسوب على الإخوان الذين سعوا إلى تعطيل أي اتفاق يستبعد إسناد حقيبة الدفاع إلى شخصية مقربة منهم.

 وبحسب الصحيفة فإن تلك الضغوط نجحت في تراجع معيتيق والعماري وكجمان عن مواقفهم، والسماح بتمرير اسم محمد البرغثي، وذلك في سياق مقايضة بمنح حقيبة الداخلية إلى أحد المقربين منهم.

وتولى محمد البرغثي الذي كان قائدا في القوة الجوية خلال فترة حكم العقيد الراحل معمر القذافي، وزارة الدفاع الليبية لعدة شهور في حكومة علي زيدان، وذلك قبل أن يستقيل من منصبه في السابع من مايو من العام 2013. 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com