http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

البرلمان الليبي يمدد مهلة تشكيل حكومة الوفاق

قناة الحرة 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرر البرلمان الليبي المعترف به دوليا تمديد المهلة الممنوحة إلى المجلس الرئاسي لتشكيل حكومة الوفاق الوطني حتى يوم الأحد المقبل بعد أن كان من المفترض أن تنتهي هذه المهلة الأربعاء.



وذكر موقع البرلمان الأربعاء أن أعضاء مجلس النواب صوتوا على تمديد مهلة تشكيل حكومة الوفاق بعد أن طالب المجلس الرئاسي بتمديد هذه المدة من المجلس النيابي.

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر في تغريدة على حسابه في تويتر إن المجلس الرئاسي المجتمع في الصخيرات في المغرب يعقد اجتماعات متواصلة "ليل نهار حتى يقدم لائحة جيدة لحكومة الوحدة الجديدة".

وكان كوبلر قد دعا البرلمان المعترف به دوليا إلى منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني التي ستطرح عليها خلال زيارة إلى مدينة شحات في شرق ليبيا الجمعة التقى خلالها رئيس البرلمان عقيلة صالح.

وكان المجلس الرئاسي المؤلف من تسعة أعضاء برئاسة رجل الأعمال فايز السراج قد طلب الاثنين من البرلمان في طبرق تمديد المهلة الممنوحة له للتقدم بتشكيلة جديدة لحكومة الوفاق الوطني لأسبوع إضافي، بحسب ما أفاد به مصدر في هذا المجلس.

وفي منتصف كانون الأول/ديسمبر، وقع أعضاء من البرلمان الليبي المعترف به دوليا والبرلمان الموازي غير المعترف به، اتفاقا بإشراف الأمم المتحدة في المغرب نص على تشكيل حكومة وفاق وطني توحد السلطات المتنازعة في هذا البلد.

وفي كانون الثاني/يناير الماضي، قدم السراج تشكيلة حكومية تضم 32 حقيبة وزارية إلى البرلمان المعترف به، لكن هذه الحكومة فشلت في الحصول على ثقة المجلس النيابي الذي أمهل السراج فترة عشرة أيام لتقديم تشكيلة حكومية أصغر.

المصدر: وكالات




شاهد الخبر في المصدر قناة الحرة

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com