http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

"بن غشير" يكشف أسباب استقالة أكثر من 30 عضوا بمجلس حكماء وأعيان مصراتة

وكالة التضامن 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة

"بن غشير" يكشف أسباب استقالة أكثر من 30 عضوا بمجلس حكماء وأعيان مصراتة



قال رئيس مجلس حكماء وأعيان مصراتة "ابراهيم بن غشير" إن استقالة أعضاء من المجلس كانت احتجاجا على تصريحاتي حول نزول رئيس حكومة الوفاق "فايز السراج" لمدينة مصراتة.

وكشف "بن غشير" اليوم الأربعاء – لوكالة أنباء التضامن – أن من أسباب استقالة بعض الأعضاء بالمجلس لاختلاف المواقف السياسية، مضيفا أن من الأسباب لعدم حضور جلسات المجلس. 

ولفت إلى النظام الداخلي للمجلس يقضي بفصل من يتغيب عن حضور 10 جلسات وإن حضر أول جلسة. 

 ومن جهته أوضح "بن غشير" أنه طلب في أكثر من جلسة بانتخابات جديدة للمجلس، لافتا أنه أرسل للمؤتمر الوطني بأسماء من تغيب عن حضور الجلسات، مشيرا إلى أن العمل في المجلس تطوعيا.

وفند "بن غشير" بأن مجلس أعيان مصرتة قد تحول إلى حزب سياسي يمارس السياسة ويتدخل في اختصاصات مؤسسات أخرى، مؤكدا أنه عار عن الصحة.

ونوًه إلى أن المجلس يناقش كل القضايا التي تخص المدينة دون إقصاء ولا تغييب، لأي شأن عام، ويدخل في ذلك السياسة والاقتصاد والاجتماع والمصالحة وحل المشاكل ومتابعة السجناء والأسرى والتوفيق بين المتخاصمين والمشاركة في الأعمال الخيرية كالإغاثة وغيرها. حسب وصفه.

وفي سياق قريب قال رئيس مجلس الحكماء والأعيان أنه سيقوم بزيارة لمنطقة "قصر بن غشير" لنظر في شكاوي التي قدمها السكان حول تصرفات بعض شباب محسوبين على مدينة مصراتة.

ويذكر أن مجلس حكماء وأعيان مصراتة تأسس بقرار من رئيس المؤتمر الوطني العام رقم 46 / 2015م

وكان أكثر من 30 عضوا بمجلس حكماء وأعيان مصراتة، قدموا استقالتهم من المجلس، احتجاجا على ما وصفوه سياسات وبيانات المجلس الرافضة لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدين أن هذه  السياسات لا تنسجم مع تطلعات غالبية أهل مدينة مصراتة.

وكالة أنباء التضامن - خاص




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com