http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مجلس النواب يوافق على طلب المجلس الرئاسي

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافق مجلس النواب على الطلب المقدم من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الذي طلب خلاله بتمديد المهلة الممنوحة لتقديم تشكيلة جديدة للحكومة، التي كان مقررًا أن تنتهي اليوم الأربعاء.



ونشر الموقع الإلكتروني لمجلس النواب أن أعضاء المجلس صوتوا، خلال جلسة أمس الثلاثاء، على تمديد مهلة تشكيل حكومة الوفاق الوطني إلى يوم الأحد المقبل، بناء على طلب المجلس الرئاسي.

وطالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، أول أمس الاثنين، من مجلس النواب تمديد المهلة الممنوحة له للتقدم بتشكيلة جديدة لحكومة الوفاق الوطني لأسبوع إضافي، بحسب ما أفاد مصدر في هذا المجلس وكالة «فرانس برس».

ويعقد المجلس الرئاسي منذ أيام اجتماعات مكثفة في منتج الصخيرات بالمغرب للتشاور حول التشكيل الجديد لحكومة الوفاق الوطني المقرر تقديمها إلى مجلس النواب لنيل الثقة قبل أن تبدأ مهامها.

عقبة وزارة الدفاع
وشكلت حقيبة وزارة الدفاع عقبة حتى الآن أمام تشكيل حكومة الوفاق بسبب تجاذبات مناطقية، وكان من ضمن الحلول الوسط مقترح تعليقها، إلا أن المقترح أيضًا زاد من الخلافات داخل المجلس قبل أن يتم استبعاده والعودة من جديد إلى البحث عن مرشح توافقي لهذه الحقيبة.

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق، اليوم الأربعاء، في الصخيرات المغربية: «لا تفصلنا اليوم سوى خطوات قليلة عن التوافق الحقيقي، بإعلان حكومة توافقية، لتتوَّج باعتمادها في مجلس النواب».

وأضاف : «إن الرحلة طويلة وشاقة، احتاجت إلى كثير من الحكمة والصبر والتضحيات لحل كثير من الخلافات، من أجل ألا نتخلف عن اللحاق بركب الدولة».

تعليق الدفاع
لكن مصدر قريب من اجتماع المجلس الرئاسي قال لـ«بوابة الوسط»، مساء أمس الثلاثاء، إن هناك اتجاهًا في المجلس لتعليق منصب وزير الدفاع بعد فشل جهود التوصل إلى توافق حول تسمية مرشح للوزارة، مرجحًا أن تبقى صلاحياتها تحت إشراف المجلس الرئاسي.

وذكرت مصادر من الصخيرات، في وقت سابق لـ«بوابة الوسط»، أن ثلاثة أسماء طرحت لشغل منصب وزير الدفاع، الذي لازال محل جدل حاد بين أعضاء المجلس الرئاسي، من بينها عبدالباسط البدري سفير ليبيا في السعودية والأردن (مدني)، ومحمد حسن البرغثي سفير ليبيا السابق في الأردن (مدني)، وحسن عبدالله العبار (ضابط شرطة متقاعد).




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com