http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بلدية طبرق تبحث حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي

الوسط 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد، صباح اليوم الأربعاء، اجتماع بمقر بلدية طبرق للتباحث حول مشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتواصل على أحياء المدينة، بحضور عضو المجلس البلدي فرج ياسين المبري ومدير محطة طبرق البخارية لتوليد الكهرباء عبدالباسط العوامي.



وقال مدير إدارة الإعلام المحلي والعلاقات العامة بديوان بلدية طبرق صلاح فؤاد لـ«بوابة الوسط» إن بلدية طبرق تبذل جهودها لحل أزمات المدينة التي منها انقطاع الكهرباء الذي يصل إلى قرابة 10 ساعات يوميًا نظرًا للأعطال المستمرة التي تواجهها محطة شمال بنغازي بين الحين والآخر.

وأضاف فؤاد أن المجلس البلدي بطبرق يسعى مع عضو المجلس البلدي بنغازي عمر القويري لحلحلة مشاكل الكهرباء التي من بينها التوليد والإنتاج، وحاجة بعض المحطات للصيانة الدورية مثل محطة طبرق ومحطة درنة البخاريتين.

وأشار فؤاد إلى أن صيانة محطتي طبرق ودرنة البخاريتين سيسهم في تغطية المناطق الممتدة من طبرق إلى درنة وسيقلل من طرح الأحمال ويخفف الضغط الواقع على محطة شمال بنغازي، مبينًا أن الطاقة المنتجة من المحطتين ستتم الاستفادة منها في مناطق الجبل الأخضر والمرج وبنغازي وستغني عن طرح الأحمال.

يشار إلى أن محطة شمال بنغازي تنتج يوميًا حوالي 580 ميغاوات لا تكفي لتغطية المناطق الممتدة من إمساعد إلى بنغازي التي تستهلك يوميًا في أوقات الذروة الممتدة من 6 مساء إلى 12 ليلا حوالي 1180 ميغاوات، إضافة إلى تعرضها للقصف المتكرر بين الحين والآخر.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com