http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

رئيس البرلمان الأوروبي يحذر من التدخل في ليبيا

عين ليبيا 0 تعليق 54 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 

وكالة ليبيا الرقمية

حذر رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز اليوم الأربعاء من عواقب شن عملية عسكرية ضد داعش في ليبيا مؤكدا أن “هناك دائما حلا دبلوماسيا وسلميا لأبة أزمة”.

وقال شولتز خلال مؤتمر صحفي في اختتام زيارة له إلى تونس إنه “علينا أن ندعم بكل الوسائل الممكنة الحل السياسي في ليبيا لأنه يوجد دائما حل دبلوماسي لأية أزمة وعلينا أن نركز نقاشاتنا على الدفع نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية وعدم اللجوء إلى شن عملية عسكرية التي ستكون لها آثار سلبية على ليبيا والدول المحيطة بها ولاسيما تونس”.

وحول محادثاته في تونس أوضح شولتز أنه أجرى لقاءات مع مسؤولين عدة في تونس بينهم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ورئيس الحكومة الحبيب الصيد ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر ورؤساء الكتل البرلمانية إلى جانب ممثلين عن المجتمع المدني والشباب ورجال الأعمال.

وأضاف أن المحادثات تطرقت لبحث سبل تعزيز التعاون بين البرلمان الأوروبي ونظيره التونسي مشيرا إلى أن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر سيزور في الفترة المقبلة مقر البرلمان الأوروبي حيث سيشارك في إطلاق أعمال اللجنة البرلمانية المشتركة بين الجانبين.

وذكر أن المحادثات تطرقت أيضا إلى التطورات الأمنية في المنطقة فضلا عن استكشاف فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين الاتحاد الأوروبي وتونس خصوصا في هذه المرحلة من التحول الديمقراطي التي تواجه فيها تحديات أمنية واقتصادية جدية عدة بسبب انتشار الجماعات المتطرفة والوضع الأمني المتدهور في ليبيا.

وفي رده على سؤال حول تعزيز الاستثمارات الأوروبية بتونس أكد شولتز أن أول ضمانة لجلب المستثمرين الأجانب هي تعزيز مكافحة الفساد مضيفا أنه “إذا ما تحققت نتائج إيجابية في هذا الصدد يمكن وقتها استعادة ثقة المستثمرين والاتحاد الأوروبي سيعمل على مساعدة تونس في هذا الخصوص”.

وأشار إلى أنه زار المنتجع السياحي بمدينة (سوسة) وسط شرقي تونس والذي تعرض في يونيو الماضي إلى هجوم مسلح أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا الأجانب مؤكدا أن “أفضل سبيل لمكافحة الإرهاب هو بدعم السياحة وزيارة تونس”.

يذكر أن رئيس البرلمان الأوروبي كان قد وصل إلى تونس الاثنين الماضي في زيارة استمرت ثلاثة أيام أجرى فيها العديد من اللقاءات وألقى كلمة أمام مجلس نواب الشعب التونسي




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com