http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

3 تعهدات من التجار إلى «المركزي»

الوسط 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعهُد التُجّار ببذل كافة الجهود من اجل توفير السلع الاساسية كالغذاء والادوية في السوق الليبي، وضمان وصولها إلى المواطنين بالسعر المناسب، وفق الضوابط التي وضعها مصرف ليبيا المركزي.



جاء ذلك خلال اجتماع موسع بمقر إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي بين لجنة تغطية الاعتمادات بمصرف ليبيا المركزي، وبين مجلس رجال الأعمال، وغرف التجارة والصناعة، واتحاد موردي الأدوية ، ومندوب عن مركز الرقابة على الأدوية والأغذية، واتحاد شركات التفتيش، ونقابة الأطباء والصيدلة، ومدير عام المركز الوطني للمواصفات القياسية ،وعدد من التجّار.

وناقش الاجتماع الضوابط والشروط والإجراءات المنظمة لفتح الاعتمادات المستندية، وفقاً لمنشور مصرف ليبيا المركزي رقم رقم (2) لسنة 2016، وجرى الاستماع إلى الملاحظات ووجهات النظر المختلفة حوّله، وبما يحقق المصلحة العامة وايصال السلع الاساسية كالغذاء والدواء بكل يُسّر الى المواطن .

وأكد رئيس لجنة تغطية الاعتمادات بمصرف ليبيا المركزي على ان الغرض من هذا الاجتماع هو إيضاح الضوابط المنظمة لفتح الاعتمادات، والاستماع الى وجهات نظر وملاحظات رجال الاعمال والتُجّار. مشيرًا إلى أن الهدف المنشود، وهو وصول السلع الى السوق الليبي وضمان بيعها بالسعر المناسب بعيدًاً عن المتاجرة والاستغلال، خصوصا في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد .




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com