http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

المركزي يؤكد أن أصول الدولة الليبية تدار وفق القوانين، نافيا اتهامات السفير البريطاني

وكالة التضامن 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المركزي يؤكد أن أصول الدولة الليبية تدار وفق القوانين، نافيا اتهامات السفير البريطاني



أكد مصرف ليبيا المركزي أن أصول الدولة الليبية تدار وفقاً للقوانين والأنظمة والإجراءات المتبعة لتمويل العمليات المالية الحكومية في ليبيا، مؤكدا أنه على تواصل وثيق مع الجهات الحكومية الشرعية في ليبيا، وقادة المجتمع الدولي لتحقيق هذه الغايات

وقال "المركزي"  اليوم الخميس عبر صفحته على " فيسبوك " إن التصريحات المنسوبة للسفير البريطاني لدى ليبيا، في صحيفة " تليغراف" اللندنية التي اتهم فيها المصرف بتمويل الحرب الأهلية و الاستمرار في دفع مرتبات المليشيات المسلحة في ليبيا.

وأكد المصرف أنه مستمر في سياسة ضمان أن الأموال الليبية لا تُحَوَل في أي اتجاهات من شانها تعزيز الصراع السياسي أو الأعمال الإرهابية في البلاد .

وشدد المركزي على أن هذا التقرير خاطئ، لافتا إلى ما ذكره السفير البريطاني بنفسه في تغريدة على التويتر قائلا " إن تصريحاته حول دور البنك المركزي الليبي في دعم التشكيلات المسلحة "أخرج من سياقه"، داعيا إلى التركيز على طرق تحقيق السلام والأمن.

كما أكد المصرف المركزي أن الصحيفة اللندنية لم تتواصل معهم، ولم تجرى أي تساؤلات أو تعطيه أي فرصة للتصحيح أو الرد على التقرير .

يذكر أن صحيفة " تليغراف" اللندنية ذكرت أن السفير البريطاني لدى ليبيا "بيتر ميليت" قال خلال شهادته أمام البرلمان الانجليزي : أن مصرف ليبيا المركزي و مقره طرابلس ساهم في تمويل الحرب الأهلية في ليبيا بدفع مرتبات المليشيات المسلحة في البلاد .

وكالة أنباء التضامن




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com