http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

إعانات مالية تقدر بخمسة ملايين دينار لأسر الشهداء والمفقودين

الوسط 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

باشرت هيئة «أسر الشهداء والمفقودين» في العمل على صرف إعانات مالية لأسر الشهداء والمفقودين خلال ثورة 17 من فبراير.



وقال المسؤول الإعلامي بالهيئة التابعة للحكومة الموقتة، ربيع بوربيعة، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، الأربعاء، إن الهيئة طالبت بالمبالغ المخصصة لأسر الشهداء والمفقودين منذ يونيو العام الماضي، حيث سمحت الحكومة الموقتة بتسييل خمسة ملايين دينار ليبي فقط، على أن يخصَم المبلغ من مخصصات الباب الثاني للهيئة للعام 2015.

وأضاف أن الإعانات سيتم صرفها عبر مكاتب للهيئة في كل المدن، التي ستوزع على الأسر المحتاجة فقط المدرجة بالكشوفات ونظرًا لقيمة المبلغ الضئيلة.

ونقل بوربيعة عن رئيس قسم الرعاية الاجتماعية بإدارة رعاية وتنمية أسر الشهداء والمفقودين بالهيئة، المنتصر زائد، قوله: «إن عدد الأسر المتقدمة بطلب إعانة تجاوزت 700 أسرة»، موضحًا أن قيمة الإعانة 5000 ألف دينار لكل أسرة.

يذكر أن هيئة أسر الشهداء والمفقودين أعلنت في وقت سابق عجزها تقديم أي مساعدات لـ«شهداء عملية الكرامة» والأعمال الإرهابية، بسبب عدم اعتماد مجلس النواب القانون العام الجديد.

ويتضمن قانون رعاية أسر الشهداء والمفقودين المعروض على مجلس النواب كل مَن قُتلوا في صفوف «عملية الكرامة»، ومَن قضى نحبه في الأعمال الإرهابية والاغتيالات بمختلف المدن الليبية.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com