http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

مجلس القبائل يدعو تونس للضغط من أجل منع التدخل العسكري

بوابة افريقيا 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا عضو المجلس الأعلى للقبائل و المدن الليبيية أشرف الصويعي, خلال مؤتمر صحفي انتظم بالعاصمة التونسية اليوم الخميس 11 فبراير الجاري, و اكبته " بوابة إفريقيا الإخبارية, تونس إلى التدخل أو الضغط من أجل منع توجيه ضربة عسكرية إلى ليبيا, مؤكدا أن الليبيين يعولون على تونس و الدول الشقيقة و الصديقة من أجل المساهمة في إنقاذهم و حمايتهم و كذلك منع الجرائم المرتكبة ضدهم.



و أضاف الصويعي أن المحنة في بلاده تشتد خاصة في ظل احتمال التدخل العسكري الأجنبي, مشددا على أن محنة الليبيين ستشتد أكثر في حال تم غزو بلادهم, و أن المطلوب من تونس و كل الدول الشقيقة و الصديقة لليبيا التحرك من أجل حماية الشعب الليبي, و إطلاق سراح جميع المعتقلين عبر تفعيل قانون العفو العام.

و بخصوص جرائم الإنتهاكات التي تحدث في المعتقلات اللليبية, قال أشرف الصويعي لـ " بوابة إفريقيا الإخبارية, إن أبناء وطنه يقتلون بطرق فظيعة شتى من ذلك القتل على الهوية و العرق و اللون و الإغتصاب و التهجير و الإختفاء القسري و الموت تحت التعذيب و غير ذلك من الجرائم ضد الإنسانية.

يشار إلى أن المؤتمر الصحفي انعقد بتنظيم من مركز محمد البراهمي للسلم و التضامن بالتعاون مع المجلس الأعلى للقبائل و المدن الليبية و رابطة الأسرى و المفقودين الليبيين و التجمع العمالي من أجل ليبيا, إضافة إلى منظمات حقوقية تونسية و دولية.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com