http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ليبيا المركزي ينفى مساهمته في تمويل الحرب

ليبيا المستقبل 0 تعليق 44 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالات: نفى مصرف ليبيا المركزي مانشرته صحيفة "تيليغراف" اللندنية الصادرة من لندن نسبت فيها إلى السفير البريطاني بيتر ميليت قوله إن مصرف ليبيا المركزي ساهم في تمويل الحرب الأهلية بالاستمرار في دفع مرتبات المليشيات المسلحة. وأكد مصرف ليبيا المركزي في بيان له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن أصول الدولة الليبية تدار وفقاً للقوانين والأنظمة والإجراءات المتبعة لتمويل العمليات المالية الحكومية في ليبيا.



وأوضح المصرف أنه سيستمر في العمل لضمان أن الأموال الليبية لا تُحَوَل في أية اتجاهات من شأنها تعزيز الصراع السياسي أو الأعمال الإرهابية وسوف يواصل العمل بشكل وثيق مع الجهات الحكومية الشرعية في ليبيا وقادة المجتمع الدولي لتحقيق هذه الغايات. وأفاد مصرف ليبيا المركزي أن الصحيفة لم تتواصل مع مصرف ليبيا المركزي على عكس الإجراءات الصحفية المهنية المتبعة ولم تجر أية تساؤلات معه ولم يحظى على فرصة بالتصحيح أو الرد على التقرير.

يشار إلى أن السفير البريطاني بيتر ميليت قال خلال شهادته أمام البرلمان الأنجليزي بخصوص التطورات في ليبيا المتعلقة بتشكيل حكومة الوفاق الوطني أن المصرف المركزي ساهم في تمويل الحرب الأهلية بالاستمرار في دفع مرتبات المليشيات المسلحة. وقام ميليت بِذِكْر ذلك في تغريدة تخص المقالة قائلاً "التعليق المنسوب لي عن تمويل الميليشيات من قبل مصرف ليبيا المركزي خارج سياق شهادتي والتركيز هو عما سيحقق الأمن والسلام".

ـــــــــــــــــــــــــــــــ
مواضيع ذات علاقة:

ميلت: مصرف طرابلس المركزي يغذي الحرب في ليبيا
ميليت: تعليقاتي بشأن البنك المركزي أخرجت من السياق

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com