http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

أبوشاقور: المجلس الرئاسي تسيطر عليه الانتماءات الجهوية

الوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عضو مجلس النواب مصطفى أبوشاقور إن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تسيطر عليه «الانتماءات الجهوية»، معتبرًا أنها تدفع بأن تكون الحكومة المقبلة «مصبوغة بنفس التوجه والتقسيم المؤسس على الجهوية».



وأوضح أبوشاقور في منشور عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، اليوم الخميس، أن المجلس الرئاسي يواجه «صعوبات شديدة» في تشكيل الحكومة؛ «لعدم القدرة على الحصول على التوافق بين أعضائه». واستخدام المنطقة والإقليم «كذريعة للوقوف ضد التشكيل الوزاري»، و«رفض الآليات المقترحة بالاتفاق السياسي لاتخاذ القرارات».

ورأى عضو مجلس النواب أن الوقت «يكاد ينضب» أمام المجلس الرئاسي للخروج بتشكيل وزاري يحظى بثقة مجلس النواب، وقبل ذلك والأهم ثقة الشعب الليبي الذي ينتظر بفارغ الصبر إلى حكومة قادرة على رفع المعاناة عنه وتيسير سبل الحياة، و«لا يهمه أي انتماءات جهوية لأعضائها».

وأكد أبوشاقور أن الشعب في كل بقاع ليبيا يمر بنفس المعاناة من ارتفاع للمعيشة ونقص في المواد الأساسية، وشح في السيولة في المصارف وبعضه استنفد مدخراته ليبقى على قيد الحياة.

واعتبر عضو مجلس النواب أن المجلس الرئاسي بات أمام تحدٍ في أن يكون على مستوى المسؤولية ليقدم تشكيلة حكومية ذات قدرة على أن تتعامل مع الوضع المتأزم وتنقذ ما تبقى من الوطن.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com