http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

مؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني يختتم أعماله في بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 11 فبراير 2016 (وال) – اختتم مؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني والجريمة اليوم الخميس أعماله في بنغازي وأصدر المؤتمر توصيات للسلطات التشريعية والتنفيذية والأمنية في البلاد لحماية الشباب ومحاربة الإرهاب الإلكتروني وتعزيز قدرة الأجهزة الأمنية في مواجهة الجريمة الإلكترونية والإرهاب.



وقال عمر عامر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر إن التحضير لمؤتمر ليبيا الدولي جرى خلال ثلاثة أشهر، مبينا أن المنظمين أصروا أن يكون المؤتمر في بنغازي لأنها مدينة تحارب الإرهاب، مشيرا إلى ضرورة معالجة المشاكل التي يسببها الإرهاب الإلكتروني من خلال معرفة طرق الانتشار والأسباب وتكوين وتدريب عناصر ليبية قادرة على مواجهة هذه الآفة.

وأكد المشاركون رغبتهم في امتداد أعمال المؤتمر من خلال إعداد ورش عمل وإقامة بعض المشاريع المتعلقة بالأمن الإلكتروني وأبدى معظم الحاضرين دعمهم لأجهزة الأمن في مواجهة الإرهاب.

وطالب عبدالله شعيب عضو اللجنة الفنية في المؤتمر بإنشاء جسم عربي مختص في مكافحة هذه الظاهرة مؤكدا أن الإرهاب جرى تصديره إلى ليبيا من عدد من الدول، وأنه ظاهرة غريبة عن المجتمع الليبي، ودعا شعيب إلى تعزيز تعاون ليبيا مع الدول العربية لاستحداث جهاز إقليمي أمني يكافح الإرهاب الإلكتروني.

وقال وكيل النيابة العام مصطفى جابر إنه يجب على التشريعات والعقوبات أن تواكب التطور الحاصل في الجريمة مطالبا في الوقت نفسه بإصدار تشريعات تتعلق بالإرهاب الإلكتروني واستحداث أجهزة قضائية وأمنية مختصة في هذا المجال الذي تطور في الفترة الأخيرة.

وألقيت ورقات بحثية مختصة بالإرهاب الإلكتروني والجريمة، إضافة إلى استعراض بعض المواد العلمية والتعريفات المقترحة للإرهاب، وطرق مكافحته من خلال التقنية إضافة إلى طرق معالجة هذه الظاهرة وأسبابها، وأثري المؤتمر بمداخلات من نشطاء ومدعوين وإعلاميين وحقوقيين في النقاش.

وأقيم المؤتمر على مدى ثلاثة أيام في مقر شركة الخليج في بنغازي، وكان برعاية عدد من المؤسسات الحكومية والأمنية، وسبق المؤتمر بغرفة عمل وفترة ثلاثة أشهر للإعداد والتحضير. (وال – بنغازي) أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com