http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الافراج عن 15 متهما في قضية سجن ابوسليم

بوابة افريقيا 0 تعليق 36 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفرج، يوم أمس الأربعاء، بطرابلس عن 15 شخصا من العسكريين السابقين، كانوا متهمين في قضية ما يعرف بــ "مذبحة سجن ابوسليم"، بعد أن ثبتت براءتهم من التهم المنسوبة لهم.



وأعلن رئيس التحقيقات بمكتب النائب العام بطرابلس "الصديق الصور"، في مؤتمر صحفي اليوم، انتهاء النيابة من التحقيقات مع أكثر من 150 متهما كانوا محتجزين لاتهامهم بارتكاب وقائع تتعلق بالقضية.

ورجح "الصديق الصور" الانتهاء من التحقيقات المتعلقة بالقضية والتصرف فيها في غضون شهر، مشيرا إلى إنه تم الافراج فيما سبق عن 18 شخصا آخرين في جلسات التحقيق المختلفة في نفس القضية. 

وتضاربت الروايات حول حادثة سجن ابوسليم التي وقعت يومي 28 و29 يونيو عام 1996، والتي سقط خلالها عدد غير معروف من السجناء وبقيت أحداثها وتفاصيلها غامضة حتى اليوم.

وتؤكد الجماعات الاسلامية في ليبيا أن 1270 سجين من هذه أعضاءها، قتلوا في غضون ساعات داخل سجن ابوسليم بعد احتجاج وعصيان داخل السجن.

وبالمقابل أكد مسؤولين في النظام السابق في مناسبات مختلفة ومن بينهم "منصور ضو" المعتقل في مصراته، أن170 سجينا قتلوا بعد أن تمردوا داخل السجن وقتلوا حارسين واستولوا على سلاحهما وحاولوا الفرار.

وبعد سنوات من الحادثة قام النظام السابق في ليبيا بتعويض معظم أهالي القتلى ماليا، وتسلم معظمهم تعويضات مقابل التنازل عن القضية، فيما رفض عدد قليل التعويضات وأصر على تسلم جثث ابنائهم.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com