http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

البنك المركزي في طرابلس ينفي تمويله لميليشيات مسلحة

بوابة افريقيا 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى بنك ليبيا المركزي بطرابلس ما نشرته صحيفة "تليغراف" البريطانية حول تصريحات السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت عن مساهمة البنك في تمويل الحرب الأهلية.



وقال البنك في بيان له الخميس "إن أصول الدولة الليبية تدار وفق قوانين متبعة لتسيير العمليات المالية الحكومية في ليبيا". وفق تعبيره.

وأضاف بيان البنك أن إدارة البنك عازمة على الاستمرار في التواصل بشكل وثيق مع الجهات الحكومية الشرعية في ليبيا والمجتمع الدولي لضمان عدم تحول الأموال إلى أية اتجاهات من شأنها تعزيز الصراع السياسي أو الأعمال الإرهابية.

وطالب البنك الصحيفة بالتواصل معه كسائر الاجراءات الصحافية المهنية المتبعة في هذا الشأن وتوجيه الأسئلة لمسؤولي البنك قبل نشر أي معلومة من شأنها أن تثير الرأي العام.

وجاء البيان بعد يوم من نشر صحيفة "تليغراف" البريطانية كلمة للسفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت أمام البرلمان الإنجليزي بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا من بينها اتهامه للبنك المركزي في طرابلس بتمويله للحرب الأهلية في ليبيا باستمراره في دفع مرتبات للمسلحين.

يذكر أن الصديق الكبير محافظ البنك المركزي بطرابلس استمر في مزاولة أعماله بدعم من المؤتمر الوطني المنتهية ولايته منذ أكثر من سنة رغم قرار من مجلس النواب الليبي بعزله من وظيفته.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com