http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الشيشاني ذو اللحية الحمراء يقود داعش في ليبيا

ليبيا المستقبل 0 تعليق 76 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالات: أفادت تقارير المخابرات البريطانية، بأن القائد المتطرَف ذو اللحية الحمراء "أبو عمر الشيشاني" يقود تنظيم "داعش" في ليبيا، حيث دخلت قافلة من 14 سيارة تحميها عربات مدرَعة إلى معقل التنظيم في مدينة سرت على الساحل الليبي، ويُعتقد أن من بينهم القائد أبو عمر الشيشاني الذي ولد في جورجيا، وجنّد العديد من المقاتلين الأجانب إلى التنظيم المتطرَف بما في ذلك بعض البريطانيين. ويُعتقد أن هناك مقاتلين بريطانيين من بين المتدفقين إلى ليبيا، وجاء نقل المتطرَفين البريطانيين إلى البلاد بعد تلقي دعوة من قبل متطرَفي تنظيم "داعش" البارزين الذين استخدموا وسائل الاعلام الاجتماعية لإقناع المقاتلين الأجانب بتجنَب الرقابة المشددة على حدود تركيا.

 

من جانبها، ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أن "القيادي الغامض صاحب اللحية الحمراء، وصل إلى سرت بصحبة مجموعة من مقاتليه، ليل الإثنين الماضي". وأضافت الصحيفة أن "التنظيم نشر بعد وصول الشيشاني بساعات، أسماء العشرات من الذين حُكم عليهم بالإعدام من قِبل جهاز القضاء الخاص بالتنظيم، بينما تم تنفيذ عمليات بتر أيادي بعض المخالفين للشرع وفق تصور داعش".

ودحض الشيشاني بوصوله إلى سرت، أنباء سابقة أكدت مقتله في بعض الأحيان أو إصابته في أحيان أخرى. ويُعرف الشيشاني بوحشيته وقدرته على استقطاب أشرس المقاتلين من جنسيات مختلفة، كان من أبرزهم البريطاني المعرف باسم "الذباح جون" الذي قُتل العام الماضي في غارة جوية. وتتوالى الأخبار أخيراً عن وصول قيادات في تنظيم داعش إلى سرت، بينهم أسماء مصرية وتونسية وعراقية. وأشارت "ديلي ميل" إلى رسالة سابقة أطلقها "أحد أنشط أعضاء الجهاز الإعلامي لتنظيم داعش، البريطاني عمر حسين، والمشهور باسم جهادي السوبر ماركت، تدعو عناصر التنظيم للذهاب إلى ليبيا".

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com