http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

المجلس الرئاسي يسمي الحقائب الوزارية ومعايير الترشح لها

بوابة افريقيا 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أنه توصل إلى تسمية الحقائب الوزارية للحكومة وحدد المعايير اللازمة للترشح لهذه الحقائب، مؤكدا أنه اقترب من الانتهاء من تشكيلة الحكومة المرتقبة.



وقال المجلس في بيان، مساء الخميس، "إنه ومن خلال آليات اتخاذ القرار في المجلس الرئاسي الواردة في الاتفاق السياسي تم تحديد عدد الحقائب الوزارية ومسمياتها وتحديد المعايير اللازمة للترشيح لهذه الحقائب دون اقصاء او تهميش لأي من مكونات الشعب او تياراته السياسية".

وأكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أنه ملتزم بما جاء في الاتفاق السياسي من إعلان مبدأ التوافق بين أعضائه ومشاركتهم جميعا في اتخاذ القرارات بكل شفافية.

وأعرب المجلس الرئاسي عن أسفه لتغيب نائب رئيس المجلس علي القطراني عن جلسات يوم أمس الخميس، ودعاه للعوة إلى الاجتماعات من أجل انجاز الاستحقاقات الوارد في الاتفاق السياسي.

وكان القطراني قد احتج في تصريحات له، على ما وصفه بسيطرة الاخوان المسلمين على قرارات المجلس الرئاسي، وكذلك على آلية عمل المجلس المخالفة لبنود الاتفاق السياسي بخصوص تشكيل الحكومة.

وأشار المجلس في بيانه إلى أنه عمل طيلة الأسبوع الماضي بشكل متواصل وبالتشاور مع فريق الحوار السياسي من أجل تحقيق أكبر قدر من التوافق بين اعضائه.

وكشفت مصادر مقربة من المجلس، إن أعضاء المجلس الرئاسي اتفقوا على تشكيل الحكومة من 12 وزارة، موزعة بالتساوي بين المناطق الثلاث الجنوبية والشرقية والغربية.

وأمهل مجلس النواب الليبي المجلس الرئاسي، حتى الاثنين المقبل، لعرض الحكومة الجديدة، بعد رفضه للحكومة الموسعة ذات الـ 32 وزيرا.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com