http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تفكيك شبكة مخدرات تنشط بين الجزائر وليبيا وتونس

بوابة افريقيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت مصادر أمنية جزائرية مسؤولة أن مصالح الأمن الحضري السابع على مستوى ولاية تبسة الحدودية مع تونس, تمكنت يوم أمس من تفكيك شبكة إجرامية منظمة مشكّلة من 3 أشخاص، تنشط على محور ليبيا والجزائر وتونس.



وبحسب التقرير الذي نشرته جريدة الخبر , الجمعة,  نقلا عن مصدر مسؤول من خلية الإعلام لأمن ولاية تبسة ، فإنه استغلالا لتقارير استخباراتية في نطاق مكافحة ترويج المخدرات توفرت لدى ذات الجهة الأمنية عن تكثيف محاولات لتهريب المخدرات خارج الحدود عن طريق تبسة انطلاقا من الوادي وورقلة، وسمحت إجراءات تمديد الاختصاص الإقليمي بتوقيف شخصين بمدينة طالب العربي بوادي سوف وحجز 30 كغ من المخدرات، فيما لا يزال أحد أكبر عناصر العصابة في حالة فرار بعد التعرف على هويته.

وبحسب نفس المصدر ,فإن هذه المجموعة تورطت في عدة قضايا سابقة في تهريب وترويج المخدرات على الحدود، وقد يتوسع التحقيق لإعادة فتح هذه الملفات من خلال مواصلة إجراءات البحث والتحري. وتستهدف هذه المجموعة محور النشاط في مثلث حدود ليبيا وتونس والجزائر عبر ولايات إليزي وتبسة ووادي سوف بعد التمون بالكيف من الحدود الغربية.

وقد أمر قاضي التحقيق، بعد جلسة سماع مطولة أمس، بحبس الموقوفين بتهمة ترويج وتهريب المخدرات، من خلال تشكيل مجموعة إجرامية منظمة، مع الأمر بالقبض على العنصر الثالث الذي يعد من البارونات المعروفين في نشاط المخدرات عبر الحدود وينحدر من وادي سوف.

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com