http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

أمين عام الأمم المتحدة يدعو السراج لتشكيل الحكومة قريبا

اجواء 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة
رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج والأمين العام بان كي مون أجواء نت : خاص 12 فبراير 2016 - 18:19

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج للاستمرار في العمل مع مبعوثه الخاص وجميع أعضاء مجلس الرئاسة لتقديم قائمة جديدة بالوزراء المقترحين إلى مجلس النواب قريباً.



وأعرب بان كي مون - في مكالمة هاتفية له مع فائز السراج أمس الخميس - عن ثنائه على العمل الشاق الذي قام به السراج خلال الأشهر الماضية لصالح ليبيا، مشيرا إلى التقدم الكبير الذي أحرزه المجلس الرئاسي في ظل ظروف صعبة، وفق قوله.

وأكد الأمين العام في سياق مكالمته التي نشرت على موقع البعثة الأممية على ضرورة تشكيل حكومة وفاق وطني ليتمكن الليبيون من التصدي إلى التحديات التي يواجهونها، بما في ذلك خطر توسع "تنظيم الدولة الإسلامية"، والتدهور الاقتصادي.

من جهة أخرى، أكد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اقترابه من الانتهاء من تشكيلة حكومة الوفاق الوطني، وأنه في حالة انعقاد دائم وسيعلن عن الحكومة قريبا.

وأوضح المجلس في بيانه أمس الخميس أنه قد حدد عدد الحقائب الوزارية ومسمياتها والمعايير اللازمة للترشيح للحقائب الوزارية دون إقصاء أو تهميش لأي من مكونات الشعب الليبي أو تياراته السياسية، وذلك من خلال آليات اتخاذ القرار الواردة في الاتفاق السياسي.

ودعا المجلس الرئاسي النائب علي القطراني لحضور اجتماعات المجلس بعد أن تغيب عنها  أمس والعمل مع باقي الأعضاء لإنجاز الاستحقاقات الواردة في الاتفاق السياسي، مؤكدا التزامه بما جاء في الاتفاق من إعلاء مبدأ التوافق بين الأعضاء ومشاركتهم جميعا في اتخاذ القرارات بكل شفافية.

وكان مجلس النواب، قد وافق على طلب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بتمديد الإعلان عن التشكيلة الوزارية للحكومة إلى يوم الأحد المقبل.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com