http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

اختتام مؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني

وكالة التضامن 0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختُتِم بمقر شركة الخليج في مدينة بنغازي، أمس الخميس، فعاليات مؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني تحت شعار "ليبيا تتحدى الإرهاب".



انطلقت فعاليات المؤتمر، الثلاثاء الماضي، وجرى تنظيمه من قبل المنظمة الليبية لخبراء الجريمة الإلكترونية والتزوير وأمن المعلومات بمركز الخبرة القضائية والبحوث، برعاية مجلس النواب وجامعة بنغازي وشركة الخليج العربي للنفط ووزارتي الداخلية والخارجية وجمعية ضحايا حرب تشاد، والمنظمة الوطنية لضحايا الإرهاب.

وقال رئيس مؤتمر ليبيا الدولي لمكافحة الإرهاب الإلكتروني "عبد القادر أرحيم" إنه تم مناقشة المواجهات الأمنية وطرق الوقاية والحد منها، كما قدم أربع ورقات رئيسية إحداها تحدثت عن جهاز الأمن الداخلي، والأخرى عن تأثير الإنترنت في الفضاء الإلكتروني وتفسير مصطلح الذئاب المنفردة، بينما الورقة الثالثة كانت حول جهاز الاستخبارات العسكرية والأمن القومي الليبي على الإنترنت.

وأضاف "أرحيم" أن المنظمة الوطنية لضحايا الإرهاب قدمت ورقة حول الحرب الرقمية المعروفة بحرب المعلومات الجيل الرابع، كما قدم جهاز المخابرات العامة ورقة حول مكافحة الإرهاب الإلكتروني.

تجدر الإشارة إلى أنه في اليوم الختامي تم تكريم 60 خبيرا تم تدريبهم في مجال مكافحة الإرهاب الإلكتروني خلال شهر ديسمبر 2015، إلى جانب تكريم الجهات الراعية.




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com