http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

حرس المنشآت والقاطع الحدودي يطالبون بـالمهدي البرغثي وزيرًا للدفاع

اجواء 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة
بيان جهاز حرس المنشآت النفطية والقاطع الحدودي اجدابيا أجواء نت : خاص 12 فبراير 2016 - 20:09

طالب جهاز حرس المنشآت النفطية والقاطع الحدودي بأجدابيا و "أبناء مناطق الهلال النفطي المقاتلين لتنظيم "الدولة  الإسلامية" في السدرة" بتكليف العقيد المهدي البرغثي وزيرا للدفاع بحكومة الوفاق الوطني المرتقبة، في بيان لهم أمس بمنطقة السدرة.



وأوضح البيان، أن البرغثي من أوائل المشاركين في ثورة الـ17 من فبراير ومن المقاتلين لـ "الإرهاب" في مدينة بنغازي، مشيرا إلى أن المطالبة بالبرغثي جاءت للثقة في قدراته "على إعادة بناء جيش قوي" - وفق البيان.

وأكد البيان على تمسكه بحق اختيار وزير الدفاع "لأنهم يواجهون تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يشكل أخطر تهديد للبلاد ولم يقدم لهم أي دعم من جهة رسمية من الحكومتين في طرابلس والبيضاء" - حسب البيان.

وجدد البيان دعمه للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مشددا على ضرورة الإسراع في تشكيلها "لإنقاذ البلاد من المأزق الذي تعيشه".

ومازالت المشاورات تدور حول حقيبة الدفاع بالحكومة المصغرة، المكونة من 12 وزيرا، التي من المقرر أن يقدمها المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني لمجلس النواب الأحد المقبل لاعتمادها أو رفضها كما رفض التشكيلة الوزارية الأولى المكونة من 32 وزيرا، في الـ25 من يناير الماضي.

ويقود المهدي البرغثي الكتيبة 204 دبابات التي تشارك ضمن قوات "عملية الكرامة" في معاركها مع "مجلس شورى ثوار بنغازي" منذ منتصف أكتوبر 2014.

ويخوض جهاز حرس المنشآت النفطية والقاطع الحدودي اجدابيا اشتباكات مسلحة مع عناصر "تنظيم الدولة الإسلامية" منذ أن شن الأخير هجومًا في الرابع من الشهر الجاري، على ميناءي السدرة ورأس لانوف منطلقا من مدينة سرت، وفجّر سيارتين مفخختين، كما استهدف سبعة خزانات نفطية ما أدى إلى فقد ما يقارب 1500 برميل نفط.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com