http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الفلاح: بعض دوائر المخابرات العالمية تؤلّب الأطراف الليبية ضد بعضها من تحت الطاولة

وال البيضاء 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازى 12 فبراير 2016 (وال) – كشف عضو لجان حوار البلديات والمستشار السياسي للبلديات الشرقية علام الفلاح، أن بعض دوائر المخابرات العالمية تؤلّب الأطراف الليبية ضد بعضها من تحت الطاولة، مؤكدا أن “المخابرات الغربية ترغب في نقل عناصر تنظيم “داعش” من العراق وسوريا إلى ليبيا بشكل جماعي لأهداف منها خطط ضغط على دولتي مصر والجزائر ومشروع دخول قوات الأفريكوم إلى شمال أفريقيا” .



وقال الفلاح – لوكالة الأنباء الليبية – : إن محاولات تشكيل حكومة الوفاق قد باتت شبه مسدودة بين الفرقاء الليبيين؛ لأسباب عدم جدية وتفاعل جماعات الإسلام السياسي بإيجابيه مع مشروع الاتفاق الوطني الشامل.

وأوضح أن أزمة التقسيم الجهوي المناطقي الغالبة الآن عن الحالة السياسية الليبية بسبب رفض الإسلاميين فكرة بناء جيش وشرطة من خلال الفيتو ضد استمرار القيادة العامة للقوات المسلحة الذي تشكلت نواته في شرق ليبيا.

وأشار عضو لجان حوار البلديات إلى أن أسباب هذا الانقسام والخطر الذي يهدد بنسف الاتفاق برمته هو أنه ليس هناك أرضية توافقية بالأساس في مشروع الحوار، وأن الجماعات التي خسرت الانتخابات الأخيرة، وخرجت من السباق السياسي من خلال (الديمقراطية) ترغب في الرجوع للحكم بطرق ملتوية وسياسة الخديعة، حسب وصفه. (وال – بنغازي) أ ف/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com