http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

"شورى درنة" يعلن القبض على قاض شرعي بـ "تنظيم الدولة الإسلامية"

اجواء 0 تعليق 39 ارسل لصديق نسخة للطباعة
درنة أجواء نت : خاص 12 فبراير 2016 - 21:33

قال الناطق الإعلامي باسم "مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها" محمد المنصوري لأجواء نت: إن المجلس قبض مرة أخرى على القاضي الشرعي السابق لـ "تنظيم الدولة الإسلامية" في ليبيا أبوعائشة السوداني منذ بضعة أيام.



وقال المنصوري إن السوداني قبض عليه في المرة الأولى في اشتباكات "محكمة تنظيم الدولة الإسلامية"، وأطلق سراحه بعد إعلانه البراءة من التنظيم وأفكاره.

وكان أبوعائشة السوداني (28 عاماً) قد قال في كلمة مسجلة له - نشرها المكتب الإعلامي لـ "مجلس شورى درنة وضواحها" - "إن أخطاء التنظيم انكشفت له قبل قبض "المجلس" عليه في المرة الأولى، وهمّ حينها بترك التنظيم، لكن التنظيم عرف ذلك فحبسه".

وأثناء معركة "محكمة الدولة الإسلامية" قبض "مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها" علي السوداني، وأطلق سراحه، بعد تعهده ترك التنظيم وأفكاره، لكنه عاد بعدها للتواصل مع تنظيم "الدولة الإسلامية" "خوفا من التنظيم"، حسب قوله.

وكان المنصوري قد قال لأجواء نت إن المجلس كشف مراسلات السوداني مع التنظيم والتي يكفر فيها السوداني "المجلس"، ويدعو الغير لتكفيره والعيش في "ظل الخلافة" حسب قوله.

يذكر أن مدينة درنة شهدت اشتباكات مسلحة بين "مجلس شورى مجاهدي درنة" و "تنظيم الدولة الإسلامية"، انتهت بخروج الأخير إلى ضاحية الفتائح شرق المدينة وذلك منتصف يونيو الماضي.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com