http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

محافظ مصرف ليبيا المركزي يعرب عن دعمه الكامل لحكومة الوفاق الوطني

محيط 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب محافظ مصرف ليبيا المركزي بمدينة البيضاء علي الحبري، عن دعمه الكامل لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، متمنيًا أن تنال ثقة مجلس النواب وتكون طوق النجاة لليبيين.



وأكد الحبري - في تصريح لبوابة الوسط اليوم السبت - التزام المصرف بقرار المجلس الرئاسي التزامًا كاملاً، ومن بينها حظر تغيير هيكلة الوزارات والمؤسسات والأجهزة والمصالح الحكومية في البلاد.

وكان المجلس الرئاسي للحكومة قد أصدر في يناير الماضي قرارًا بشأن “الضبط الموقت لسير عمل مؤسسات القطاع العام”، مشددًا في مادته الثانية على “الأجهزة الرقابية والمصارف كل فيما يخصه التقيد بتنفيذ أحكام هذا القرار وعدم تنفيذ أية إجراءات مخالفة لأحكامه”.

وأشار الحبري إلى أن أي تغيير هيكلي ستجريه حكومة الوفاق في قيادات المصرف المركزي هو تمثيل حقيقي للشرعية قائلا :” لن أقول أمامها إلا سمعًا وطاعة، فالمناصب لا تشكل شيئًا في مقابل مصلحة الوطن في هذا المفترق التاريخي».

وانتقد الحبري أسلوب إدارة البنك المركزي في طرابلس للسياسات المصرفية والنقدية، وقال “إن أداء القائمين عليه يقود إلى مزيد من الفوضى”، منوهًا إلى أن قرار المصرف الأخير بشأن ضوابط سقف الاعتمادات المستندية يضخم الأزمة ويمكن الفساد ويؤدي لانهيار سعر الدينار والارتزاق من الاعتمادات ويصب في مصلحة الوسطاء”.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com