http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الترهوني: نسخة نهائية توافقية لمسودة الدستور قريباً

ليبيا المستقبل 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا المستقبل - وكالات: أعلن الدكتور علي الترهوني رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور أن الهيئةَ بصدد إعداد النسخة النهائية من مسوّدة الدستور الذي سيكون توافقيا يمثل كل الأطراف. وداعا الترهوني المقاطعين للعودة عن قرارِهم لأنه لا بديل عن الحوار، مشيراً في هذا السياق إلى أن هناك وجهات نظر متعددة بين من يريد حكما فدراليا وآخر مركزيا وقبائليا.

وقال الترهوني، في تصريح إعلامي على هامش ندوة صحفية، عقدها أول أمس، في العاصمة تونس،"أدعو أعضاء الهيئة إلى الرجوع، لاستكمال عملهم، والتنازل من أجل ليبيا لإنهاء صياغة الدستور".

وأضاف قائلا "ليس هناك بديل عن عودة الهيئة، لطاولة الحوار والنقاش فهي هيئة تمثل كل الليبيين، وأعضائها محملين بكل مشاكل البلاد وشعبه". وأكد الترهوني، أن "الغالبية المطلقة لأعضاء الهيئة، مازالوا مصرين على إنجاز هذا المشروع الوطني، ونحن على يقين من إمكانية الانتهاء منها خلال الأسابيع القليلة القادمة".

وأشار أن "بعض الأعضاء انسحبوا (لم يحدد عددهم) من الهيئة، نتيجة خلافات حول بعض النقاط، فهناك وجهات نظر متعددة، بين من يريد حكم فيدرالي، وآخر مركزي وقبائلي"، مشدداً على "ضرورة التوافق في كتابة الدستور، رغم صعوبة ذلك في الوقت الحالي". وتابع "الدستور أمل البلاد، وهو مشروعٌ للوحدة الوطنية، ونسعى أن يُكتب لكل الليبيين والليبيات نحن لسنا ثواراً، بل ليبيون.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com