http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

عقيلة صالح يبحث مع كوبلر في ميونخ تسريع حكومة الوفاق الوطني

بوابة افريقيا 0 تعليق 127 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم السبت، مع المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر، في ميونخ، فرص إيجاد حلول سريعة للأزمة الليبية، وتسريع وتيرة تشكيل حكومة الوفاق الوطنية ومقرها العاصمة طرابلس.



وقال مارتن كوبلر في تغريدة مقتضبة على تويتر اليوم، "اتقاسم مع صالح نفس الأهداف لإيجاد حل سريع للأزمة الليبية وحكومة وفاق في طرابلس"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكان من المقرر أن يتوجه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، فجر السبت، إلى ميونخ للاجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، غير أن مشاورات تشكيل الحكومة المرتقبة حالت دون سفر السراج.

ويواصل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني جهوده للتوصل إلى توافق تشكيل حكومة وحدة وطنية، وأمامه الى غدا الأحد، من أجل اخراجها إلى النور، وسط ترقب ليبي ودولي وآمال في تمكنها من انتشال ليبيا من الإرهاب إلى الأمن.

ويجري المبعوث الأممي لدى ليبيا محادثات حول الوضع في ليبيا على هامش مؤتمر الأمن في ميونخ، الذي افتتحت فعالياته أمس بمشاركة 550 مشاركا من 30 دولة.

ووفق موقع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، فإن كوبلر التقى اليوم وزير الخارجية الهولندي الذي تترأس بلاده الاتحاد الأوروبي، والمبعوثين الأمريكي والإيطالي إلى ليبيا ومسؤولة السياسة في وزارة الخارجية الألمانية، وبحث معهم الأوضاع في ليبيا.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com