http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«البحرية» تضبط 7 جرافات ومراكب صيد وتقبض على 81 بحارا

الوسط 0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكنت قوات البحرية الليبية، من ضبط 7 جرافات ومراكب صيد، وإلقاء القبض على 81 بحارا من الجنسية التونسية والمصرية داخل المياة الإقليمية الليبية غرب البلاد، كانوا على متنها، خلال اليومين الماضيين.



وقال الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية بطرابلس، عقيد بحار أيوب قاسم لـ«بوابة الوسط»، السبت، إن حرس السواحل القطاع البحري طرابلس (نقطة الحميدية) تمكن من ضبط ثلاثة مراكب تونسية بالقرب من الحدود البحرية الليبية التونسية وإلقاء القبض على 31 بحارا تونسيا كانوا على متن المراكب الثلاثة.

وأوضح قاسم، أن مراكب الصيد التونسية حاولت الفرار باتجاة المياة الإقليمية التونسية «وحدث انتهاك للسيادة الليبية» من قبل حرس السواحل التونسي لإنهاء المطاردة وإنقاذ مراكب الصيد، إلا أنه تم التواصل مع القاعدة البحرية طرابلس والجهات المختصة التي طالبت من دولة تونس إصدار أوامرها وإخراج حرس السواحل من المياة الأقليمية الليبية.

وأضاف قائلاً «حرس السواحل قطاع طرابلس قام بجر المراكب الثلاثة إلى قاعدة طرابلس البحرية وجاري التحقيق معهم».

وتابع: «سيتم إتخاذ الإجراءات حيالهم إذا كان هؤلاء المخالفين ليست لديهم سوابق غير قانونية مع الدولة الليبية في عمليات الصيد غير المشروع بالمياة الأقليمية الليبية أو تهريب البشر سيتم التقيد بدفع غرامة مالية بحسب القانون وكتابة تعهد بعدم الإبحار غير المشروع في ليبيا، وإذا كانت لديهم سوابق سيتم إحالتهم إلى النيابة المختصة لمتابعة هذه القضايا».

وأشار الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية بطرابلس، إلى أنه تم ضبط جرافتين ومركب صيد تونسي وجرافة مصرية من قبل قطاع الغوض بحرس السواحل القطاع الغربي (مصفاة الزاوية).

وقال قاسم إنه تم إلقاء القبض على 29 بحارا تونسيا على متن الجرافتين بالإضافة إلى 5 آخرين على متن مركب صغير، بينما كان على متن الجرافة المصرية 16 بحارا تم ضبطهم شمال غرب مدينة الزاوية وهم الآن رهن الاعتقال والتحقيق وتم جر الجرافتين والمركب إلى ميناء مصفاة الزاوية.

وناشد قاسم الجهات المختصة بدعم القوات البحرية الليبية التي تعاني من «نقص الإمكانات في محاربة مهربي البشر والنفط والثروة البحرية الليبية وانتهاك سيادة البلاد».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com