http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الأزمة الليبية تفرض نفسها على «طاولة مؤتمر ميونيخ»

الوسط 0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حثّ عدد من وزراء الدول الكبرى على أهمية تشكيل حكومة الوفاق الوطني بشكل عاجل «من أجل التصدي لانتشار ظاهرة الإرهاب» في أرجاء البلاد.



جاء ذلك خلال اجتماع خاص بليبيا على هامش مؤتمر ميونيخ، السبت، ضم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ووزراء خارجية ألمانية وأميركا وإيطاليا وفرنسا ومصر، ومسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، ومسوؤل في الخارجية البريطانية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، السبت، إن الوزير سامح شكري شارك في الاجتماع، وتمحور على مجمع الأوضاع في ليبيا، في مقدمتها حكومة الوفاق الوطني (المرتقبة).

ونقل المتحدث باسم الوزارة أحمد أبو زيد، في بيان، تناقلته وسائل إعلام محلية، السبت، إن شكري أعرب -خلال الاجتماع- عن حرص مصر على أن يضطلع مجلس النواب الليبي بدوره باعتباره الممثل الشرعي لشعب ليبيا، مشيرا إلى أهمية تشكيل حكومة التوافق الليبية بشكل عاجل.

وأضاف المتحدث أن شكري اجتمع مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بشكل ثنائي في أعقاب ذلك، وبحثا سبل إنهاء الأزمة الليبية ودعم مصر للحكومة الليبية.

وكان المبعوث الأممي للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر اجتمع صباح السبت، في ميونيخ مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح. وقال: كوبلر: «نتشارك نفس الأهداف، إيجاد حل سريع للأزمة الليبية وحكومة وفاق في طرابلس».

83aaef0573.jpg

 

defe405d22.jpg

 

3baaf7a3d9.jpg




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com