http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

بنغازي: المنظمة الدولية لحماية الطفولة تنظيم ورشة تدريبية بعنوان: "معا لمعرفة حقوقنا"

ايوان ليبيا 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي: المنظمة الدولية لحماية الطفولة تنظيم ورشة تدريبية بعنوان: "معا لمعرفة حقوقنا"



نظمت المنظمة الدولية لحماية الطفولة وذوي الّإعاقة بمقر الهيئة الليبية للإغاثة في بنغازي، الأحد الورشة التدريبية الثالثة من مشروع  (معا لمعرفة حقوقنا) الخاص بذوي الإعاقة.

وذكر مدير مشروع (معا لمعرفة حقوقنا) محمد العرفي في تصريح صحفي أن المشروع أنطلق في ديسمبر من العام الماضي ويتضمن التعريف بالاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة، أن المشروع يستهدف نساء ذوات الإعاقة وأولياء الأمور والمهتمين بالمجال من نشطاء ومؤسسات المجتمع المدني، لافتا إلى أن الاستهداف كان عن طريق توزيع مطويات في شوارع مدينة بنغازي والإعلان  في بعض وسائل الإعلام، بالإضافة إلى مخاطبة الجهات الرسمية والمعنية بذوي الإعاقة داخل بنغازي.

وأشار العرفي إلى أن العدد المسموح به في الورشة الواحدة هو 25 متدرب لمدة 4 أيام ومن ثم يمنح المتدرب شهادة إتمام دورة، لافتا إلى أن المدربين دوليين ومختصين في هذا المجال.

وقال مدير المشروع “إن الإقبال حتى الآن إلى حد ما جيد وذلك بسبب بدء  الدورات في غمرة الاحتفالات باليوم العالمي والعربي لذوي الإعاقة  ونأمل خلال الورش المقبلة يكون الإقبال أفضل من ذلك”، مشيرا  إلى أن هذه هي الصعوبات التي واجهتنا منذ بداية المشروع بالإضافة إلى وجود مكان مهيأ للذوي الإعاقة والوصول إليه.

ودعا محمد العرفي الجميع للمشاركة في ورش العمل سواء من ذوي الإعاقة او النساء ذوات الإعاقة وأولياء الأمور وذلك للتعريف أكثر بالاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة وإعداد قيادات نسائية من ذوات الإعاقة لمعرفة حقوقهن التأكيد عليها. ‎




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com