http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

عودة شاحنات نقل النفايات إلى شوارع العاصمة طرابلس

بوابة افريقيا 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عادت شاحنات نقل النفايات إلى شوارع طرابلس أمس السبت، وبدأ عمال شركة الخدمات العامة في إزالة النفايات المكدسة منذ أسبوع بعد اضرابهم عن العمل احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم.



وقال مصدر مسؤول بشركة الخدمات العامة لبوابة افريقيا الاخبارية، إن العمال انهوا اضرابهم بعد تلقيهم وعودا من المسؤولين في الدولة بسداد مرتباتهم المتأخرة منذ 4 أشهر، وحل المشاكل التي تعانيها الشركة.

وكان عمال الشركة وأصحاب شاحنات نقل النفايات المستأجرة، أغلقوا مكبات سيدي السايح وابوسليم وتاجوراء منذ الأحد الماضي بسبب عدم دفع مرتباتهم ومستحقاتهم المالية المتأخرة.

وأعرب عضو مجلس بلدية طرابلس المركز "ناصر الكريو " عن تقديره للعاملين في شركة الخدمات العامة والمسؤولين في بلديتي سيدي السايح وابوسليم والمحور الجنوبي على مساهمتهم في فتح المكبات لتجاوز أزمة تكدس النفايات في طرابلس.

وأوضح الكريو، في تدوينة على حسابه في فيسبوك، أن تأخر صرف مخصصات شركة الخدمات العامة في كامل ليبيا أدى لتأخر صرف رواتب العاملين في الشركة أربعة أشهر.

وأكد عضو المجلس البلدي أن العاملين في مكبات النفايات يعملون في ظروف صعبة وبيئة سيئة، مع عدم حصولهم على تأمين صحي، داعيا الحكومة والجهات المعنية للإسراع في سداد المرتبات حسب وعدهم.

واشتكى سكان العاصمة طرابلس منذ أيام من تكدس النفايات في شوارع المدينة، مع انبعاث روائح كريهة منها وانتشار الحشرات.

وتستقبل مكبات النفايات الثلاث الموجودة في ضواحي العاصمة طرابلس ما بين 2200 إلى 2500 طن يوميا بحصب مصادر بشركة الخدمات العامة.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com