http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تكليف إدارة جديدة لجمعية الدعوة الإسلامية

اجواء 0 تعليق 110 ارسل لصديق نسخة للطباعة
جمعية الدعوة الإسلامية أجواء نت : خاص 14 فبراير 2016 - 12:42
كلف المؤتمر الوطني العام، وزير التعليم العالي بحكومة الإنقاذ الوطني صالح الفاخري رئيساً مؤقتاً لمجلس إدارة جمعية الدعوة الإسلامية العالمية إلى حين تكوين جمعية عمومية.
وقال رئيس لجنة الأوقاف بالمؤتمر الوطني العام محمد اجويلي لأجواء نت: إن مجلس الإدارة الذي عيّنته لجنة الأوقاف، أمس السبت، سيبدأ عمله، في الأسبوع الجاري، بحصر استثمارات الجمعية في الخارج وتقديم تقرير مفصل عنها.

وأضاف أن مجلس إدارة الجمعية الجديد يضم في عضويته أعضاء عملوا بالجمعية قبل ثورة 17 فبراير، للاستفادة من خبراتهم، وأعضاء من مختلف المناطق الليبية٬ لخلق توازن في الإدارة٬ وفق قوله.



وأوضح أن جمعية الدعوة الإسلامية كان لها دور استخباراتي إبان حكم نظام القذافي، وأنها ستعود الآن لعملها الدعوي وما أُسست لأجله، إضافة إلى التواصل مع دول العالم الإسلامي.

وطالب مسلحون، في نوفمبر الماضي، بإبعاد جمعية الدعوة عن سيطرة الدولة٬ واعتدوا على أعضاء بلجنة الأوقاف بعد اقتحامهم مقر المؤتمر؛ اعتراضا على قرار اللجنة القاضي بتبعية الجمعية لها مباشرة.

وأُسست جمعية الدعوة الإسلامية عام 1972، ولها مناشط في مجال الدعوة الإسلامية بأفريقيا وآسيا، وتتبعها مؤسسات عدة بينها: كلية الدعوة الإسلامية، كما أنها تملك استثمارات تضخ عليها عوائد تسير من خلالها عملها، إلى جانب الدعم الذي تتحصل عليه من الدولة الليبية.

مصدرالصورة: صفحة جمعية الدعوة الإسلامية على فيسبوك.

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com