http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

وصول كمية كبيرة من مادة الدّقيق للمنطقة الشرقية  

وال البيضاء 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 14 فبراير 2016 (وال) – أكد مراسل وكالة الأنباء الليبية وصول مجموعة من القاطرات ممتلئة بالدقيق من قبل أصحاب المطاحن لتستقر أمام مصرف ليبيا المركزي البيضاء  معلنة تقديم رسالة للمركزي والحكومة بأن لدينا مخزون من الدقيق ولاداعي للاستيراد .



وقال رئيس لجنة إدارة أزمة السيولة بالمركزي الليبي رمزي الآغا إنه بعد أن ضغط مصرف ليبيا المركزي البيضاء على تجار الدقيق والاتفاق الذي تم من قبل الحكومة المؤقتة والمصرف المركزي باستجلاب دقيق وبكميات تغطي العجز من الخارج .

وأكد الآغا – لمراسل الوكالة – أن أصحاب المطاحن هم من يفتعلون أزمة نقص مادة الدقيق للضغط على الدولة لمصالحهم الخاصة وعلى حساب قوت الشعب الليبي .

يشار إلى أن مصادر مطلعة في الحكومة المؤقتة كشفت لوكالة الأنباء الليبية أمس السبت عن إبرام اتفاقية مع جمهورية مصر العربية لإرسال“700” مقطورة من مادة الدقيق عن طريق معبر أمساعد البري .

يذكر أن أزمة الدقيق المدعم من الدولة عادت من جديد إلى ليبيا، فيما أرجعه مسؤولون إلى توقف صندوق موازنة الأسعار عن شراء الدقيق من شركات المطاحن الخاصة والعامة، بسبب شح السيولة النقدية لديه ومطالبة الشركات بالديون المتراكمة المستحقة لدى الحكومة.  (وال – البيضاء) س ا/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com