http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

كارثة بيئية داخل مستشفيات بنغازي

بوابة افريقيا 0 تعليق 39 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قامت منظمة البيئة الصحية بزيارة ميدانية لمركز بنغازي الطبي صباح اليوم الاحد 14فبراير للوقوف علي سير عمل النظافة الصحية والحفاظ على البيئة داخل المستشفيات وطرق اعدام النفايات الطبية بشروط المتعارف عليها دوليا.
وصرح أستاذ البيئة والصحة العامة بجامعة بنغازي الدكتور فرج ابوبكر المبروك " قمنا بزيارة ميدانية لمستشفى الاطفال والجلاء ومركز بنغازي الطبي وعدد من العيادات الخاصة لتقديم تقرير علمي بخصوص البيئة المحيطة بالمستشفيات".
واضاف المبروك" وجدنا من خلال زيارتنا ان هناك كارثة بيئية داخل المستشفيات تكمن في فصل وفرز النفايات الطبية عن بعضها ، وجدنا ان النفايات لا تعدم بالطريقه الصحيحة المتفق عليها وانما ترمى في مكب عام وعرضه لنقل الامراض من قبل الطيور للناس القريبين من مكان المكب ".
واردف مواصلا " لقد تحدثنا مع المجلس البلدي بنغازي ووكيل وزارة الصحة الدكتور نادر اكويري ،حيث كان متعاون معنا في حملتنا هذه التي انطلقت للوقوف على البيئة المصاحبة للمريض داخل المستشفيات، والسبب في عدم فرز النفايات الطبية بشكلها الصحيح يرجع الى انه لا توجد اكياس قمامة ملونه انما كيس اسود ترمى في جميع النفايات دون الفرز وهذا التقصير الصغير لو استمر سيؤدي الى كارثه بيئية في حق الانسانية".






شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com