http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

إدارة مركز سبها الطّبي تبحث كيفية تفادي الاقتحامات المسلحة وكيفية التقليل منها

وال البيضاء 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سبها 14 فبراير 2016 ( وال ) ـ عقدت العناصر الطبية والطبية المساعدة وضباط الأمن العام بمركز سبها الطبي اليوم الأحد اجتماعاً مع إدارة المركز لبحث كيفية تفادي الاقتحامات المسلحة وكيفية التقليل منها .



وأفاد مدير مكتب الإعلام بالمركز أسامة الوافي اليوم الأحد – لوكالة الأنباء الليبية – أن الاجتماع كان بسبب تفاقم الوضع داخل القسم وحول الأحداث التي حدثت مؤخراً يوم الخميس الموافق 12-2-2016 وعلى إثر هذه الإشكالية تم إغلاق القسم من قبل العاملين به من عناصر طبية  وطبية مساعدة.

وأوضح الوافي أن إدارة المركز ناقشت العديد من القضايا مع رجال الأمن العام من أجل دعمهم وتوفير الحماية للأطقم الطبية والطبية المساعدة في المركز

ومن جهتها ذكرت رئيسة قسم الطوارئ بالمركز مريم العمراوي خلال الاجتماع أنه لابد من وضع حواجز تمنع دخول السلاح داخل القسم لتسهيل العمل في قسم الطوارئ وهو القسم المستقبل لكل الحالات الطارئة من الجرحى إلى أكبر حالة طارئة بالمنطقة.

وأكدت العمراوي أنه عند دخول حالات مثلاً طفل عمره 10 سنوات يدخل معه والده أو أمه والحالات الأخرى أيا كانت من مرافق واحد فقط وبدون سلاح أيا كان نوعه لتسهيل عمل التمريض أو الأطباء وتوفير مسعفين لمنع دخول المرافقين مع مرضاهم وتأمين القسم من خلال وجود الأمن.

يذكر أن مركز سبها الطبي قد تعرض لاقتحامات مسلحة عدة وتهديد للعناصر الطبية والطبية المساعدة وقد أقفل قسم الطوارئ منذ يوم الخميس الماضي. ( وال ـ سبها ) ع أ/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com